حقائق طريفة عن كوريا الجنوبية


كوريا الجنوبية هي واحدة من دول العالم ذات الثقافة الغريبة إلى حدٍ ما، إضافة إلى شهرتها الكبيرة في العالم بسبب بعض البرامج التلفزيونية وظاهرة ثقافة البوب مثل أغنية “جانجام ستايل”، وأيضاً تأثيرها الكبير في مجالات التكنولوجيا والصناعة وغيرها. هنا قائمة لبعض الحقائق الطريفة والغريبة من هذه البلاد.

حقائق طريفة عن كوريا الجنوبية

لا لكعكة يوم الميلاد! فقط تناول حساء الأعشاب البحرية بدلاً من ذلك!

حقائق طريفة عن كوريا الجنوبية

قد يبدو أن هذا الأمر وسيلة غريبة للاحتفال بيوم ميلاد أحد أفراد العائلة في كوريا الجنوبية. بدلاً من تناول كعكة يوم الميلاد فإنهم يميلون إلى تناول حساء الأعشاب البحرية ذات القيمة الغذائية العالية. وبطريقة أخرى فإن هذا العمل يهدف إلى تذكير الأطفال بآلام الولادة التي تعرضت لها أمهم.

علم التنجيم؟ لا! قل لي ما هي فصيلة دمك!

حقائق طريفة عن كوريا الجنوبية

بدلاً من الاعتماد على الخرافات حول تواريخ الميلاد أو التنجيم، فإن سكان كوريا الجنوبية يعتقدون بأن نوع الدم يؤثر في الواقع على شخصياتهم.

نصف سكان كوريا لديهم أسماء عائلة متشابهة !

حقائق طريفة عن كوريا الجنوبية

وفقاً لتقرير من عام 1985، فإنه من أصل 40,410,000 شخص يعيش في كوريا الجنوبية، يوجد 5 أسماء عائلة مستخدمة لأكثر من مليون شخص: 8,780,000 شخص كان اسم عائلتهم “كيم”، 5,980,000 شخص بإسم عائلة “لي”، 3.4 ميلون يملكون اسم عائلة “بارك”، 1.9 مليون بإسم عائلة “Choi”، و 1.7 مليون بإسم عائلة Jung.

العلم ليس مجرد رمز!

حقائق طريفة عن كوريا

تقريباً الكل منا يظن بأن العلم الكوري مجرد رموز، ولكنه في الواقع يجسد نظام اعتقاد معظم الكوريين. العلم يدمج بعض من المبادئ والرموز البوذية والطاوية، ويضم أيضاً دائرة للوحدة ورمز للسلام، في حين أن الخطوط السوداء على الجانبين تمثل العناصر التالية: السماء والماء والأرض والنار.

هناك 250 نوع مختلف للكيمتشي

حقائق طريفة عن كوريا

الكيمتشي هو العنصر الأساسي في المائدة الكورية، وهو وجبة خفيفة وصحية للغاية، وهو أيضاً أحد الأطباق المتنوعة في كوريا الجنوبية، إذ يتواجد منه ما لا يقل عن 250 نوع مختلف، ومن أشهرها الكيمتشي المصنوع من الملفوف، وكيمتشي الفجل، وكيمتشي الخيار.

المنازل ذات كفاءة عالية

حقائق طريفة عن كوريا

المنازل في كوريا الجنوبية مزودة بأنظمة تدفئة فعالة للغاية، وهذه الأنظمة مصممة تحت المنزل لنقل الحرارة مباشرة إلى أرضية البناء السميك. هذا العمل يبدو بأنه ابتكار جديد، ولكنه في الواقع تم اكتشافه من قِبل علماء الآثار، حيث كان يعود تاريخه إلى العصر البرونزي أي حوالي 1000 عام قبل الميلاد.

الأشخاص بنفس اسم العائلة لا يستطيعون الزواج من بعض

حقائق طريفة عن كوريا

لقد ذكرنا كيف أن العديد من الكوريين الجنوبيين يتشاركون بنفس اسم العائلة، ولكن هل تعلم أنه لا يزال هناك قانون في البلاد يمنع الأشخاص الذين يحملون نفس اسم العائلة من الزواج.

تشجيع طلاب الثانوية المقبلين على الامتحان بإعطائهم حلوى !

حقائق طريفة عن كوريا

الكل منا يعلم الضغط الناتج عن الامتحانات. في كوريا الجنوبية، من أجل تشجيع الطلاب خلال فترة الامتحانات، فإن العائلات تمنح أبنائها الكثير من الحلوى، وتذهب الأمهات إلى معابد الصلاة من أجل حصول أبنائهم على درجات عالية.

المصدر 1  2

تعليقات 3

  1. العذر لكن في العلم المقصود بكلمة heaven هو السماء وليس الجنة.

    باللغة الانقليزية heavens تعني السماوات.
    والتي يعتقد المسيحيين ان الجنة فوق غيومها.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حقائق طريفة عن كوريا الجنوبية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول