STC تحصد جائزة أفضل صفقة تمويل اسلامي سعودية للعام 2014م

أفضل صفقة تمويل اسلامي سعودية

حققت الاتصالات السعودية STC جائزة “ أفضل صفقة سعودية للعام 2014م” في عملية إصدار الصكوك بمبلغ 2 مليار ريال, وهي إحدى جوائز IFN للتمويل الإسلامي . وتعد هذه الجائزة من أفضل الجوائز المعروفة عالميا والتي لها سمعة كبيرة في هذا المجال مما يؤكد الثقة العالية في قوة الشركة في السوق المالية ومكانتها الائتمانية المميزة.

وقد تم اختيار الاتصالات السعودية للفوز بالجائزة بناء على عدة عوامل، كهيكلة الصكوك وتوافقها مع أحكام الشريعة الاسلامية والسعر التنافسي واستجابة وتنوع المستثمرين المشاركين في الصكوك. وقد حققت صكوك شركة الاتصالات السعودية نجاحاً تاريخياً في السوق المحلية وذلك من خلال تحقيق عدة أولويات، حيث أنها أول شركة اتصالات سعودية تصدر صكوك، وهذه الصكوك هي أول صكوك تصدر بالريال السعودي لمدة عشر سنوات، بالإضافة إلى السعر التنافسي غير المسبوق مقارنة بالصكوك المحلية المصدرة من قبل الشركات السعودية لمدة عشر سنوات.

وتعكس هذه الجائزة متانة المركز المالي للاتصالات السعودية ومكانتها الائتمانية المميزة، حيث بلغت قيمة طلبات الاكتتاب ما يقارب ضعف قيمة الإصدار، وقد شاركت قطاعات المستثمرين الرئيسيين في هذه الصكوك، بما في ذلك الصناديق الحكومية والبنوك ومديرو الأصول وشركات التأمين. ويمثل هذا الإصدار خطوة رئيسية في طريق تحقيق استراتيجية الشركة الرامية إلى تنويع مصادر تمويلها وزيادة مدة استحقاق ديونها، ومما تجدر الإشارة إليه أنه وخلافاً لما هو سائد في سوق الدين، فإن إصدار هذه الصكوك كان بهيكلة جديدة غير مسبوقة وهي مزيج من المرابحة والمضاربة حيث يتم دفع هامش الربح من خلال المضاربة، ويتم ضمان أصل الصكوك من المضاربة والمرابحة.



مواضيع من مواقع صديقة