أغرب الحميات الغذائية التي اتبعها أشخاص حول العالم


العديد من الأشخاص يُقدمون على اتباع حميات غذائية معينة من أجل الحصول على جسد رشيق ووزن مثالي وهذا أمر عادي لا غُبار عليه، لكن آخرين اتبعوا خلال حياتهم حميات غذائية مريبة وغريبة إما بقصد الوصول إلى وزن معين أو لأغراض أخرى مختلفة، وفيما يلي جمعنا لكم عددا من أغرب الحميات الغذائية التي ابتكرها غريبو أطوار من مختلف الأماكن في العالم!

الحميات الغذائية الأكثر جنونا في العالم!

رجل يعيش بلا ماء أو غذاء منذ 1940م!

رجل بلا غذاء

قصة حقيقية أقرب إلى الخيال عن رجل هندي يُدعى “براهالد جاني” من جماعة دينية تُسمى “سادهو” ادّعى أنه يعيش منذ أكثر من 70 عاما بلا ماء أو غذاء مدعيا أن آلهة هندوسية قديمة تُسمى “أمبا” تُسقط القوت السائل عبر ثقب أسفل رقبته إلى حلقه. العجيب في الأمر أن الرجل خضع للعديد من الدراسات والفحوصات على مر السنين وكانت إحداها عام 2003م لمدة عشرة أيام وأخرى في عام 2010 لمدة 15 يوم، خلال الدراستين أُبقي “براهالد” في غرفة تحت مراقبة الكاميرات ولم يظهر أنه يأكل شيئا، لكن العديد من الناس يشككون في صحة أشرطة الفيديو ويؤكدون أنه تم حذف مقاطع منها، فمنطقيا لا يصمد الإنسان أكثر من شهر بلا طعام!

بروفيسور لا يشرب شيء سوى عصير الفاكهة والقهوة!

شرب العصائر فقط

الدكتور “مايكل ويرنر” من شمال ألمانيا واحد من أكثر الشخصيات شهرة، ليس بشهاداته العلمية أو إنجازاته في العمل، بل بحميته الغريبة التي يتبعها منذ ست سنوات ونصف، فهو يؤكد أنه لا يشرب من السوائل إلا عصير الفاكهة والقهوة، إذ يستهلك يوميا أربعة أكواب من القهوة وكوبين من عصير الفاكهة، ولم يشرب الماء مطلقا خلال الفترة السابقة!

سيدة تأكل فقط من قائمة طعام ستاربكس

حمية ستاربكس

اتبعت سيدة نظامًا غذائيًا غريبًا عبر تناول وجباتها الثلاث يوميا من قائمة طعام ستاربكس فقط لمدة عام كامل! فعلى الرغم من أن النظام الغذائي الذي تتبعه السيدة التي تُدعى “بيوتيفل” مكلفٌ ماليا، إذ تستهلك شهريا من 500-600$ للطعام فقط، إلا أنها باتت تعتاد هذا النظام الغريب بعد مرور العام.

رجل يأكل البطاطا فقط لمدة شهرين

تناول البطاطا فقط

“كريس فويت” هو رئيس لجنة البطاطا في ولاية واشنطن! فعندما منعت وزارة الزراعة الأمريكية الناس من استخدام القسائم الغذائية للبطاطا البيضاء، احتج كريس على طريقته بأن رفض أن يتناول أي صنف عدا البطاطا لمدة 60 يوما، فهو يستهلك 20 حبة بطاطا يوميا. وتتميز البطاطا بأنها مصدر غني بالبروتينات والنشويات لكنها تفتقر الفيتامينات والكالسيوم، كما أنها تحتوي على نسب قليلة من السموم، لذلك ليس من الحكمة اعتماد البطاطا فقط في الحميات الغذائية.

رجل يعيش على أكل البيتزا فقط

حمية البيتزا

“دان يانسن” شاب من ولاية ماريلاند الأمريكية اتبع نظاما غذائيا بعيدا كل البعد عن الفائدة والصحة، فهو مدمن على أكل بيتزا الجبن منذ 25 عاما كما يزعم، واعترف الشاب أنه يعاني من مرض السكري بسبب النظام الغذائي الذي يتبعه لكن مستويات الكوليسترول لديه جيدة حتى اللحظة!

فتاة تدمن على أكل الشعيرية سريعة التحضير

الحميات الغذائية الأغرب

“جورجي ريدمان” من جزيرة وايت اكتشفت حبها لشعيرية رامين سريعة التحضير منذ أن كانت بسن الخامسة، ومنذ ذلك الوقت تزعم جورجي أنه الطعام الوحيد الذي تتناوله منذ 13 عاما، وتذكر جورجي أنها تتناول ما طوله 30 ميل من الشعيرية خلال عام واحد! أما عن التقرير الطبي فيقول الأطباء أنها تعاني من سوء تغذية حاد ولديها صحة رجل يبلغ من العمر 80 عاما!

فتاة تأكل قطع الدجاج المقلية فقط

حمية قطع الدجاج

مراهقة بريطانية تُدعى “ستايسي ايرفين” نشأت منذ الصغر على تناول قطع الدجاج المقلية، وبسبب إدمانها على تناول الوجبات السريعة المليئة بالسعرات الحرارية فقط منذ صغرها شعر والديها بالقلق على صحتها لكنها رفضت الاستماع إلى نصائحهما، وفي عام 2014م انهارت ستايسي أثناء العمل ونُقلت إلى المستشفى، هناك أبلغ الأطباء والديها أنها إن لم تغير نظامها الغذائي فإنها ستموت.

سيدة لم تاكل سوى الموز لـ 12 يوم

حمية الموز

“يولا تارباث” لم تأكل سوى الموز مع الماء خلال 12 يوم، وقالت يولا أنها منذ اتباعها لهذه الحمية لاحظت ليونة وانتعاش في بشرتها وصفاء في الذهن، فالموز غني بالبوتاسيوم ويحتوي على سعرات حرارية قليلة نسبيا ونسبة عالية من الألياف، لكن الإفراط في تناوله قد يؤدي إلى حصول سكتة قلبية.

رجل يصنع مشروبا خاصا لحميته الغذائية

مشروب Soylent

مهندس البرمجيات “روب رينهارت” مهتم بالغذاء والتغذية للحد الذي دفعه إلى أن يجرب أن يصنع غذاءً خاص به فقط، فقد قام بخلط مكونات غذائية ضرورية للجسم معا وجمع المكونات في زجاجة واحدة أطلق عليها اسم Soylent، في البداية كان المشروع فردي وللتجربة، وبعد شهر من تجربة شرب المشروب فقط لاحظ “روب” نتائج مذهلة على صحته البدنية والعقلية الأمر الذي دفعه لعرض منتجه على كيك ستارتر، وبعد أن جربه عدد من عملاء الموقع ودونوا النتائج السحرية له، قامت شركات أغذية وصحة في أمريكا وكندا بشراء المنتج، واليوم يُباع بشكل كبير في مناطق مختلف في العالم.

اقرأ أيضا:

السبب الحقيقي وراء عدم نجاح نظام الدايت الخاصة بك

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أغرب الحميات الغذائية التي اتبعها أشخاص حول العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول