منوعات

هل يتجاهلك الناس وأنت تسير في الشارع؟

هل تشعر بأن هناك بعض الناس يتجاهلونك أثناء سيرك في الشارع؟ هل هذا الأمر يثير شغفك في معرفة شخصية هؤلاء الناس، ولماذا يفعلون ذلك؟ هناك دراسة جديدة تجيب لك عن هذا السؤال

هل يتجاهلك الناس

هل يتجاهلك الناس وأنت تسير في الشارع؟

وفقاً لتقارير موقع لايف ساينس العلمي، فإن هناك دراسة جديدة وجدت أن الأشخاص الذين يتجاهلونك أثناء السير في الشارع هم من طبقة الأثرياء، وبسبب ذلك فإنهم غير مهتمين بك حقاً، وأضاف الموقع بأنه وفقاً للدراسة، فإن الأثرياء يقضون وقتاً أقل في النظر إلى الأشخاص الآخرين، ربما لأن الطبقات الدُنيا لا تُحفزهم كثيراً.

هل يتجاهلك الناس

هذا يعني أن الجماهير العامة ليست جديرة بالاهتمام بالنسبة للأغنياء.

تم استخدام نظارات جوجل في هذه الدراسة، لتتبع نظرات 61 شخص من سكان نيويورك الذين قيل لهم أن ينظروا إلى كل ما يثير اهتمامهم في الشارع. تم وضع النظارات بالقرب من العين اليمنى، وقد تم تسجيل النتائج.

هل يتجاهلك الناس

وجد الباحثون في جامعة نيويورك علاقة بين الطبقة الاجتماعية والاهتمام بالآخرين، حيث كان الأشخاص من الطبقات العُليا يقضون وقتاً أقل في النظر إلى الآخرين مقارنة بأصحاب الطبقات الدُنيا.

هل يتجاهلك الناس

إذا كان هذا من الصعب قياسه، نظراً لأن نظارات جوجل كانت تسجل حركة الرأس وليس تتبع العينين، جاء العلماء في المختبر بجهاز تتبع للعين، قام بتحليل الحركات البصرية لمشاهد شوارع مدينة نيويورك. وقد وجد الباحثون نفس النتيجة.

تشير هذه النتيجة إلى أن الطبقة الاجتماعية، مثل أشكال الثقافات الأخرى، يمكن أن تشكل الأداء الإدراكي للإنسان بمستوى عميق.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

‫4 تعليقات

  1. اول واحد يقوم بالتعليق على شبكة ابو واف انا متابع قديم هههههه في الحقيقة استاهل ايفون 7

  2. غريبة … أنا مش من الطبقة الغنية و مع هيك ما أنظر لأي أحد … هههههههههههه

  3. ثاني واحد يعلق على شبكة ابو نواف و متابع اقدم من صاحب اول تعليق و استاهل أيفون زيه أو أعطوني حقه يمكن ما يحتاجه ههههههههههههه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى