ألعاب لو تم إطلاقها لكانت ضمن أفضل الألعاب في العالم


ألعاب الفيديو هي أحد أكثر المشاريع التقنية رواجًا في الألفية الحالية، ومثلها مثل أي مشروع آخر، قد تكون معرضة للفشل، وفي هذا المقال سنعرض أفضل الألعاب التي لم يقدّر لها أن تخرج للعلن.

ألعاب لو تم إطلاقها لكانت ضمن أفضل الألعاب في العالم

لعبة Star Wars 1313

Star Wars 1313

كانت التوقعات مرتفعة بشأن هذه اللعبة التي كانت تشرف عليها ديزني، ولكن ولسوء حظ الشركة تم إغلاق شركة تطوير اللعبة “LucasArts” في عام 2013م، وتوقف المشروع بعد ذلك، مع العلم بأن فكرة اللعبة تعود لشركة ديزني، وقد تعود لتحييها من جديد.

لعبة Prey 2

Prey 2

هذه اللعبة كانت قد أطلقت نسخة تجريبية في عام 2011م، وقد حظيت بإعجاب كبير، ولكنها ولمدة 5 سنوات لم تطلق النسخة الكاملة مما جعلها ميتة فعليًا، وما أكد ذلك هو إطلاق لعبة أخرى بنفس الإسم، ولكن لا صلة لها بهذه اللعبة.

لعبة BC

B.C.

اللعبة كانت تحاكي القبائل القديمة والصراعات الدائرة بينها، وقد تم إيقاف العمل عليها في عام 2004م، وذلك على الرغم من الدعم الذي حظيت به في ذلك الحين.

لعبة Silent Hills

Silent Hills

تسببت هذه اللعبة بضجة كبيرة قبل الإعلان عن إيقاف تطويرها وبعده، حيث أنه تم الإعلان عنها من خلال لعبة PT التي صدرت على بلايستيشن، ولكن في النهاية تم إيقاف تطوير اللعبة دون ذكر السبب.

لعبة StarCraft: Ghost

StarCraft: Ghost

سلسلة Star Craft هي سلسلة ألعاب استراتيجية كبيرة، ولكن في هذه النسخة كانت الشركة تنوي لإضافة طابع الشخص الثالث في الألعاب الحماسية، ولكن تم إيقاف تطوير هذه اللعبة في عام 2006م أيضًا دون معرفة السبب، ولم تكن الأمور واضحة بخصوص إيقافها بشكل دائم أو مؤقت حتى عام 2014م، حيث تم الإعلان بشكل رسمي على التوقف التام عن تطوير اللعبة.

لعبة Mega Man Universe

Mega Man Universe

العمل هذه اللعبة بدأ قبل عام 2010م، ولكنه توقف في عام 2011م على الرغم من الاهتمام الكبير الذي كان يتعلق باللعبة، ولكن سبب التوقف كان بسبب خروج صاحب فكرة الشخصية نفسها من الشركة.

لعبة inSANE

inSANE

لعبة أخرى تعود فكرتها ل Guillermo del Toro تم إلغاء إطلاقها، حيث تم الإعلان عنها في البداية في عام 2010م، ولكن بعد عامين فقط تم إلغاء العمل عليها.

لعبة The Dark Knight

The Dark Knight

هذه اللعبة التي تدور حول شخصية باتمان كانت قد تم الإعلان عنها في عام 2007م، وعلى الرغم من تعطش الناس للعبة كهذه في ذلك الحين، إلّا أنها لم ترَ الضوء.

لعبة Disney Infinity 4.0

The Dark Knight

هذه اللعبة ضمن سلسلة تكونت من 3 ألعاب سابقة، ولكن استنادًا للنتائج التي حصلت عليها الشركة من النسخة رقم 3، تم إقرار إيقاف العمل على النسخة الرابعة بسبب قلة العائدات.

لعبة Star Wars Battlefront III

Star Wars Battlefront III

شركة LucasArts كانت أيضًا سببًا في إيقاف تطوير هذه اللعبة، وذلك بسبب إغلاق الشركة المطوّرة للعبة في عام 2013م.

لعبة Sonic X-treme

Sonic X-treme

لو تم إطلاق هذه اللعبة في حينها لكانت اللعبة الأولى ذات الطابع ثلاثي الأبعاد لشخصية سونيك، ولكن بسبب مشاكل في التطوير تم إيقاف العمل عليها.

لعبة Agent

Agent

بالتعاون بين شركتي Rockstar و Playstation كان من المفترض أن يتم البدء بتطوير هذه اللعبة في عام 2009م، والتي تدور فكرتها حول التجسس في الحرب الباردة، ولكن لسوء الحظ لم يتم إطلاق أي شيئ من اللعبة سوى شعارها.

لعبة The Crossing

أفضل الألعاب

هذه اللعبة كانت مسؤولة عنها شركة Arkane Studios لتطوير الألعاب، ولكن في عام 2009م قررت الشركة إيقاف العمل عليها دون ذكر سبب واضح، ولو كانت اللعبة قد أطلقت لكانت من أفضل الألعاب ولحققت نجاحًا كبيرًا بسبب طريقة لعب اللاعب الفردي بها.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ألعاب لو تم إطلاقها لكانت ضمن أفضل الألعاب في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول