أول جامعة مجانية في العالم للاجئين فقط


حسب مفوضية شؤون اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، فإن هناك ما يقارب 42,500 شخص يتم إخراجهم من ديارهم في كل يوم، وهو رقم مخيف بكل تأكيد، ويشكل السوريون نسبة غير بسيطة من هؤلاء اللاجئين الآن. وفي سبيل تقديم القليل لهؤلاء اللاجئين، أعلنت جامعة Kiron نفسها كأول جامعة مجانية لتدريس اللاجئين.

جامعة مجانية

أول جامعة مجانية في العالم للاجئين فقط

كما ذكرنا في المقدمة فإن عدد الناس الذين يتم تهجيرهم ليس بسيطًا، واستكمالاً لما ذكرناه ولكي تتخيل كمية اللاجئين، فإن 1 من كل 122 إنسان أصبح لاجئًا أو مهجّرًا بطريقة قصرية من سكنه. وحسب إحصائية 2014م، فإن عدد اللاجئين يراوح ال 60 مليون لاجئ. وفي سبيل إعطاء المهاجرين حق التعليم العالي، تم إيجاد جامعة Kiron.

ما هي جامعة Kiron؟

جامعة اللاجئين 0305162

جامعة Kiron هي جامعة أسسها فريق من ألمانيا في شهر أكتوبر من عام 2015م، وتعتمد بشكل أساسي على التبرعات التي يتم جنيها من الإنترنت.

وتقدّم هذه الجامعة خدماتها على الإنترنت “دراسة على الإنترنت” أو على أرض الواقع، وحاليًا هناك 1200 طالب ينتمون لهذه الجامعة، كما أنها تقدّم شهادات جامعية لأربع برامج حتى الآن وهي الإدارة وعلم الحاسوب ودراسات الثقافات والهندسة المعمارية.

كما أن هذه الجامعة لا تُلزم الطلاب بإحضار كل الوثائق الخاصة بهم، لأنه وكما يعرف الجميع بأن اللاجئين معرضين وبشكل كبير لفقد الكثير من وثائقهم، لذلك هي تضيف الكثير من التسهيلات في سبيل تدريس اللاجئين.

يمكن التبرع للجامعة من هذا الرابط.

كيف تقدّم الجامعة خدماتها التدريسية

جامعة اللاجئين

حتى الآن تعتمد الجامعة بشكل كبير على الجامعات التي نظّمت عقود شراكة معها، مثل جامعة Harvard و Yale و Cambridge و MIT، حيث يتم تقديم الخدمات التعليمية عن طريق الإنترنت بمساعدة هذه الجامعات.

ولكن هناك أيضًا اعتماد على ما الجامعة نفسها، حيث استغلت مبلغًا من التبرعات لكي تتكفل بتدريس 250 طالب بشكل مباشر.

كيف يمكن التقديم لهذه الجامعة

كيرون

كما ذكرنا فإن الجامعة مخصصة للاجئين، وعملية التسجيل حاليًا مفتوحة للتسجيل منذ نهاية شهر أبريل المنصرم.

رابط تفاصيل تقديم الطلب.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أول جامعة مجانية في العالم للاجئين فقط

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول