ما دور الجن في عملية شق الطرق في آيسلندا؟


عمليات شق الطرق أصبحت عمليات روتينية وعادية في كل دول العالم، وتتم حسب حاجة الناس عادةً، ولكن في آيسلندا هناك حالات خاصة قد يكون للجن دورًا فيها، فما هو دور الجن في هذه العملية؟ تابع المقال لتعرف التفاصيل..

دور الجن

ما دور الجن في عملية شق الطرق في آيسلندا؟

عادةً ما يتم شق الطرق بحيث تكون قصيرة وتؤدي الغرض المطلوب منها، ولكن هناك حالة غريبة في مدينة كوبافوغور الآيسلندية، حيث تم شق ممرين متجاورين حول هضبة في منطقة شبه نائية ولا حاجة فيها لإضاعة الجهد والمال لشق طريقين بدلًا من واحد.

ولكن الآيسلنديون كان لهم تفسيرهم لهذه الفعلة ولدورانهم حول الهضبة بدل شق الطريق عبرها، وذلك حسب قولهم “وجود الجن في هذه الهضبة”!!

تعود أصول القصة لهذه الهضبة إلى سبعينات القرن الماضي، حيث ذكر السكان الأصليون بأن العمّال عندما حاولوا شق الطريق عبر هذه الهضبة، تعرضوا لحوادث كثيرة حالت بينهم وبين شق الطريق عبر الهضبة، وبعد محاولات عديدة والكثير من الخسائر المادية، قرر القائمون على المشروع أن يتم شق الطريق حول الهضبة بدلًا من شقها.

هضبة

وبعيدًا عن هذه الهضبة والشارع الذي دار حولها، فقد ذكر المصدر بأن الجن كان يذكر من قبل سكان آيسلندا قبل 1000 عام من الميلاد، وذلك في شعر الفايكينج في تلك الأيام، وحتى في وقتنا الحالي ما زال هناك 54% من الآيسلنديين الذين لا ينفوا وجود الجن بينهم، كما أن الجن ووجودهم ساهم بإيجاد بعض التعديلات على بعض المباني والمنشآت.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ما دور الجن في عملية شق الطرق في آيسلندا؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول