حلويات محظورة في العالم


كلّنا نحب الحلوى والسّكاكر لمذاقها وطعمها الحلو، ولكن هناك حالات خاصة لبعض الحلويات التي تم حظرها ومنعها في العالم لبعض الأسباب. وفي مقالنا سنعرض عليكم مجموعة حلويات محظورة تم حظرها في بعض دول العالم.

حلويات محظورة في العالم

حلوى Road Kill

حلويات محظورة

الشكل العام لهذه الحلوى هو الحيوانات، لذالك قامت شركة نيو جيرسي بمنعها بسبب ما اعتبرته قسوة ضد الحيوانات، حيث أنها ترى أن تلك الحلوى تُشجع الأطفال على قتل الحيوانات واستعمال العنف ضدهم.

حلوى Hippy Sippy

حلويات

تم صنع حلوى Hippy Sippy عام 1960م، وتأخذ شكل الحقنة البلاستيكية المملوءة بكرات متعددة الألوان، والسبب في منع تلك الحلوى هو تشبيه الآباء لتلك الحلوى بحقن المخدرات، ورأوا أنها تشجع أطفالهم على تعاطي المخدرات.

حلوى قلوب يوم الحب

حلوى

هذه الحلوى تم صناعتها بالأساس للمدارس، ولكن سرعان ما تم منع توزيعها وذلك لأنها تحتوي على السكّر الذي يرفع من طاقة الأطفال ويزيد من نشاطهم داخل الفصل لدرجة لا تمكّن المدرسين من السيطرة عليهم.

حلوى تستخدم كدواء في الصين

حلويات

اشتهرت بعض بضائع ومنتجات الصين بأنها رديئة أو متلاعب فيها، وقد اتضح في فترة بأن بعض الشركات حاولت بيع أدوية حلوى مغشوشة على أنها مضادة للاكتئاب. ولكن سرعان ما اكتشفتها وأوقفتها الجهات المسؤولة في الصين.

حلوى السجائر

حلويات

مُنعت حلوى السجائر في العديد من أنحاء العالم للأطفال، وذلك لسبب بسيط وهو خوفهم تشجيع الأطفال على تدخين السجائر الحقيقية.

حلوى اللوليبوب

حلويات

هذه الحلوى لها فتحة من الأسفل وفتحة أخرى من الأعلى، وقد تم منعها لأنه تم استخدامها من قِبل مدمني تدخين الحشيش، حيث استغلوا الفتحة العلويّة للتدخين منها.

حلوى Toxic Waste

حلوى

عند إطلاق هذه الحلوى، تفاجأ الناس من وجود حلوى تُدعى النفايات السامة، وقد أدّت بعض الشكاوي إلى بدء وزارة كاليفورنيا للصحة العامة بإجراء التجارب والإختبارات، وتبيّن فيما بعد أنها تحتوى على نسبة من الرصاص الذي من شأنه أن يضر الأطفال أقل من 6 سنوات والنساء الحوامل.

حلوى التوفي الهشة

حلويات

هذه الشوكولاتة محظورة فقط في أمريكا، وسبب حظرها أن شركة أمريكية رفعت قضية ضد استيرادها بدعوى أنها الشركة الوحيدة التي تمتلك حق صناعة وبيع حلوى وشوكلاتة التوفي في أمريكا.

حلوى الدببة الخالية من السكر

حلويات

تحتوي حلوى الدببة الخالية من السكر على مكوّن أساسي يدعى lycasin. ويتكون lycasin من المالتيتول، والماليتيول مادة ليست قابلة للهضم تمامًا وتتخمر في الأمعاء، ومن الآثار الجانبية له إنتفاخ البطن والإسهال، وتم حظره في عدد كبير من البلدان في العالم.

شوكولاتة Magic Ball

حلويات محظورة

هذه الشوكولاتة تم حظرها في الولايات المتحدة وذلك باعتبارها غير واضحة فيما لو كانت حلوى أم لعبة، وذلك بسبب احتوائها على ألعاب صغيرة في منتصفها.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حلويات محظورة في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول