إيمج نيشن أبوظبي تتعاون مع سوق دبي السينمائي لتوسيع قسم التدريب والتطوير


إيمج نيشن أبوظبي تتعاون مع سوق دبي السينمائي لتوسيع قسم التدريب والتطوير

إيمج نيشن أبوظبي تتعاون مع سوق دبي السينمائي

– توسع برنامج استوديو الفيلم العربي ليشمل مسابقة لكتابة السيناريو

– يأتي ذلك في أعقاب نجاح مسابقات صناعة الأفلام القصيرة، استوديو الفيلم العربي للأفلام الروائية والوثائقية

– سيحصل الفائزون على تمويل بقيمة 100 ألف درهم إماراتي من إيمج نيشن وسوق دبي السينمائي لإنتاج فيلم قصير

– تقبل طلبات المشاركة ابتداءً من 15 فبراير

أبوظبي، 3 فبراير 2016: أعلنت شركة إيمج نيشن أبوظبي، إحدى الشركات الرائدة في مجال الإعلام والترفيه في منطقة الشرق الأوسط، عن توسيع قسم التدريب والتطوير لعام 2016، حيث سيتم إضافة مسابقة جديدة لكتابة السيناريو مخصصة لصنّاع الأفلام الناشئين.

وستطلق المسابقة الجديدة لكتابة السيناريو هذا الشهر، كجزء من برنامج استوديو الفيلم العربي الذي أطلقته إيمج نيشن أبوظبي، بالتعاون مع سوق دبي السينمائي، أحد مبادرات مهرجان دبي السينمائي الدولي، ومنصة الصناعة الرائدة في المنطقة.

وقالت أليثيا غونزاليس، رئيسة قسم التدريب والتطوير في إيمج نيشن: “نحن متحمسون لإطلاق مسابقة  استوديو الفيلم العربي لكتابة السيناريو بالتعاون مع سوق دبي السينمائي، وذلك في أعقاب النجاح الكبير الذي شهده برنامج استوديو الفيلم العربي. شركة إيمج نيشن وسوق دبي السينمائي ملتزمتان  بالدعم المتواصل لصنّاع السينما العرب وباكتشاف وتطوير المواهب المحلية.”

سيمتد البرنامج التعليمي على مدى 5 أشهر، وسيشمل ورشة عمل مكثفة لمدة 3 أسابيع تركز على جميع جوانب كتابة السيناريو، ابتداءً من مفهوم القصة إلى تطوير الشخصيات. ومن ثم سيعمل المتسابقون لمدة 3 أشهر على كتابة سيناريو لفيلم قصير باستخدام المهارات الجديدة التي اكتسبوها.

وسيتيح سوق دبي السينمائي خلال الدورة ال13 لمهرجان دبي السينمائي الدولي في شهر ديسمبر المقبل، فرصة رائعة للمواهب المحلية للتواصل مع صناع السينما العالميين. حيث ستقام سلسلة من المحاضرات، وجلسات التواصل، والتي صممت خصيصاً للمواهب الناشئة لتتعلم من الخبراء الذين يحضرون المهرجان وتأمين فرصة عرض مشاريعهم.

وسيحصل الفائز في برنامج هذا العام على على تمويل بقيمة 100،000 درهم إماراتي، مقدّم من إيمج نيشن وسوق دبي السينمائي.

وعلّقت شيفاني بانديا، المدير الإداري لمهرجان دبي السينمائي الدولي، عن تعاون المهرجان مع إيمج نيشن وأهمية الدعم المستمر للمواهب الناشئة في المنطقة: ” إن أحد أهم الأهداف الأساسية لمهرجان دبي السينمائي الدولي هو توفير منصة للسينما العربية ودعم المواهب العربية في جميع أنحاء المنطقة. بعد النجاح الذي حققناه مع شركة سامسونج في مسابقة “سامسونج للأفلام القصيرة”، نحن نسعى دائماً الى إطلاق مبادرات جديدة  ومتاحة لجميع المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة والتي توفر المزيد من الفرص الرائعة للموهوبين. وتعتبر شركة إيمج نيشن هي االشريك المثالي لمساعدتنا في تحقيق ذلك من خلال توسيع قسم التدريب والتطوير، و معاً يمكننا دعم ورعاية الجيل القادم من المواهب السينمائية “.

وبهذا ستشكل مسابقة كتابة السيناريو الذراع الثالثة لسلسة نجاح مسابقة إيمج نيشن للأفلام القصيرة، التي تتضمن استوديو الفيلم العربي للأفلام الروائية التي أطلقتها في عام 2012، واستوديو الفيلم العربي للأفلام الوثائقية والتي تشهد عامها الثاني الآن..

وقد حاز الفائزون في المواسم السابقة لبرنامج استوديو الفيلم العربي على جوائز دولية عن أفلامهم القصيرة. حيث حصلت الإماراتية آمنة النويس، الفائزة في مسابقة استوديو الفيلم العربي للأفلام الوثائقية عن فيلمها “أمنية”، على جائزة أفضل فيلم قصير في مهرجان دبي السينمائي الدولي، ومهرجان سان فرانسيسكو للأفلام القصيرة. حيث يتناول الفيلم معاناة شابة مصرية تعيش صراعاً بسبب ختان الإناث الـذي حدث في طفولتها.

وعلّق مايكل غارين، الرئيس التنفيذي لشركة إيمج نيشن أبوظبي، على نجاح برنامج استوديو الفيلم العربي، بقوله: “نحن متحمسون لبدء عام 2016 بإضافة ذراع جديدة لقسم التدريب والتطوير. ومع زيادة التركيز على تنويع الاقتصاد الإماراتي، يحتل برامج استوديو الفيلم العربي مركزاً هاماً في تأسيس صناعة سينما ومحتوى تلفزيوني في المنطقة. إنه أمر رائع أن نرى الفائزين في المواسم السابقة يدخلون عالم صناعة السينما ويشغلون وظائف تشبع رغباتهم الإبداعية وينطلقون في مسيرة مهنية مجزية. هذا إنجاز رائع بالنسبة لنا، والذي لم يكن ممكناً قبل عدة سنوات”.

يمكن تقديم طلبات المشاركة لبرنامج استوديو الفيلم العربي لكتابة السيناريو، ابتداءً من 15 فبراير إلى 16 أبريل.  وسينطلق البرنامج في 17 يوليو 2016.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إيمج نيشن أبوظبي تتعاون مع سوق دبي السينمائي لتوسيع قسم التدريب والتطوير

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول