اتصالات و تقنية

تطبيق يساعدك على علاج الخوف من الطيران؟

إذا كنت واحداً من الذين يخافون ركوب الطائرات أو يعانون مما يُعرف بـ “رهاب الطائرات”، فهناك خبرٌ سارٌ لك. إذ إنه تم مؤخراً إطلاق تطبيق روسي جديد يسمى SkyGuru، يتيح للمسافرين مراقبة الرحلة عن طريق تحليل الأوضاع في الطائرة، وسير الرحلة، فضلاً عن تحديد مصدر الضوضاء التي قد تُثير ارتيابهم وخوفهم أثناء الرحلة.

علاج الخوف من الطيران

تطبيق يساعدك على علاج الخوف من الطيران؟

يُتوقع أن يساعد هذا التطبيق المسافرين الذين يشعرون بانعدام الأمان والخوف كلما عجزوا عن تحديد مصدر الضوضاء أو الاضطرابات أو اختلال التوازن على متن الطائرة، ويساعدهم على التخلص من شعورهم بالاضطراب، إذ تتمثل ميزة تطبيق سكاي غورو في تحليل كل هذه العوامل وتقديم تفسير منطقي لها.

بشكل عام يُمكن تشبيه التطبيق بالمساعد الشخصي، نظراً للوظائف التي يتميز بها، كما يقوم التطبيق بتحديد حالة الطقس خلال فترة الرحلة، والطريق الذي ستمر منه الطائرة.

علاج الخوف من الطيران

والجدير بالذكر أنك لست مضطراً لوصل هاتفك بشبكة الإنترنت حتى يعمل التطبيق؛ فقط تحتاج إلى مَده ببعض المعطيات والتفاصيل حول الرحلة، وستتكفل أجهزة استشعار الهاتف، بتوجيه التطبيق.

إذ يقوم الميكروفون بالتقاط الصوت وتحديد مكانه، في حين يتولى مقياس التسارع بمهمة الكشف عن الاضطرابات في الطائرة، أما مهمة قياس الارتفاع وسرعة الطائرة فتلك من وظائف نظام التوقيع. في الإجمال، يستطيع التطبيق تحليل أكثر من 900 حالة مختلفة.

علاج الخوف من الطيران

كما ويُتيح التطبيق للهواتف التي تعمل بنظام iOS، إذ تعرّض لبعض المشاكل التقنية خلال تطويره على أنظمة أندرويد.

فيما يبلغ سعره 19.99 دولار على متجر آب ستور، كما توجد منه نسخة مجانية لكنها محدودة الخصائص والامتيازات. ويتحتم على كل مسافر يستخدم التطبيق شراء “رحلات”، وهي متوفرة ضمن خدمات التطبيق وذلك للاستفادة من جميع المعلومات الضرورية حول سير الرحلة.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى