عادات غريبة لمشاهير ربما ارتبطت بعبقريتهم! “جزء 2”


البعض يعتقد أن العبقرية والغرابة مرتبطان ببعضها البعض بطريقة أو بأخرى! وهنا عينة من عادات غريبة مارسها بعض المشاهير في التاريخ من فنانين وكُتَّاب ومخترعين، يظن البعض أن لهذه العادات ارتباطا بعبقريتهم الفذة!

عادات غريبة اشتهر بها مشاهير في التاريخ!

فيثاغورس كان يكره الفول!

فيثاغورس

أُطلق على فيثاغورس قديما بوالد النباتيين، إذ كان عالم الرياضيات اليوناني نادرا ما يأكل اللحم كجزء من نمط حياته! لكنه وعلى الرغم من اتباعه نظاما نباتيا في الطعام، لم يكن فيثاغورس يحب الفول! حتى أنه نهى أتباعه عن أكل الفول! ولم يُعرف سبب هذا النفور من الفول وهل له علاقة باعتقادات دينية أو صحية. ووفقا للأسطورة، فإن المهاجمين الذين قتلوا فيثاغورس نصبوا له كمينا وحاصروه ولم يكن له سبيلا للهرب إلا عبر حقل فول، لكنه رفض ذلك لكرهه له فتسبب ذلك بمقتله!

سكْب بيتهوفن الماء على يديه مرارا!

عادات غريبة للمشاهير

تميزت حياة لوديغ فان بيتهوفن بالدرامية تماما مثل مؤلفاته! فقد عُرف عنه ولعه بالتأليف أثناء ذهابه للاستحمام! أما عن السبب فلكونه لا يجد اللحن المناسب لمؤلفاته إلا خلال الاستحمام! وإن لم يتمكن من إيجاد اللحن، كان يذهب لغرفته ويسكب دلو الماء على يديه مرددا الألحان.

ديموسثينيس كان له مخبأ تحت الأرض

ديموسثينيس

ديموسثينيس هو رجل دولة يوناني قديم كان له أهمية كبيرا في اليونان، وكان له أسلوبه الخاص في تدريب نفسه على إلقاء الخطابات أمام الجمهور وذلك عبر الاختباء في غرفة تحت الأرض أعدها لهذا السبب! إذ كان يضع الحجارة في فمه أثناء الخطابة ليُدرب نفسه على أصعب الظروف! كما كان يحلق نصف شعره لتثبيط نفسه عندما يجد نفسه مستعدا ليعاود مجددا التدريب!

إدمان بلزاك على شرب القهوة!

بلزاك

كان لبلزاك، وهو روائي فرنسي شهير كان بمثابة البانوراما في المجتمع الفرنسي قديما، نوع غريب من الإدمان، إذ كان يشرب يوميا ما يعادل 50 كوبا من القهوة الغنية بالكافيين. وصرّح بلزاك أنه يعاني من صداع مستمر وتشنجات بالمعدة وارتفاع بضغط الدم بسبب هذه العادة السيئة!

أنتوني ترولوب كان يوقّت كتاباته

أنتوني ترولوب

كان للكاتب أنتوني ترولوب نظام معقد وصارم بالكتابة والتأليف! إذ كان يضع لنفسه وقتا محددا في إنجاز عدد معين من الكلمات. فكان يكتب 250 كلمة كل 15 دقيقة فقط! ما يعني أنه كان يُنتج ما يقارب 3000 كلمة خلال يومه! وإذا انتهى من تأليف كتاب قبل انتهاء الوقت اللازم له كان يبدأ بتأليف كتاب جديد!

سترافينسكي كان يقف على رأسه يوميا!

سترافينسكي

إيغور سترافينسكي، وهو ملحِّن روسي قديم، كان يقف على رأسه يوميا لمدة 15 دقيقة من أجل ما أسماه: تصفية دماغه!

إدجار ألان بو كان يكتب على مخطوطات

إدجار ألان بو

كثيرا ما كتب إدجار ألان بو على شرائط ورقية رقيقة يُلصقها معا لاحقا ثم يُدحرجها على شكل مخطوطات ليسهل تخزينها. وكان يعتقد أنها أفضل وسيلة ساهمت في تدفق واشتهار أعماله من الكتابة على ورق عادي.

اتباع دافنشي لنظام معين في النوم

ليوناردو دا فنشي

كان ليوناردو دا فنشي يتبع نظاما صارما في النوم عبر النوم لمدة 8 ساعات يوميا فقط. ولم يكن دا فنشي ينام الثماني ساعات بشكل متواصل، بل كان يُقطعها على 24 ساعة على شكل غفوات ليستفيد من وقته لأقصى مقدار ممكن!

اهتمام تيسلا بتدريب أصابع قدميه!

تيسلا

كان للمخترع نيكولا تيسلا عادة غريبة يمارسها قبل الذهاب إلى فراشه وهي تمرين وتدليك أصبعي قدميه الكبيرين 100 مرة قبل النوم، لاعتقاده أن هذا التمرين يعزز خلايا الدماغ.

بن فرانكلين وحمامات الهواء!

بن فرانكلين

كان بن فرانكلين قبل أن يبدأ عمله يوميا في مكتبه يتجرد من ملابسه تماما ويجلس أمام نافذة مفتوحة لمدة ساعة!

كيركيفارد كان يعمل واقفا!

كيركيفارد

الفيلسوف الدينماركي ومؤسس الفلسفة الوجودية، لم يكن يستطيع الكتابة إلا واقفا!

المصدر

اقرأ أيضا:

عادات غريبة لمشاهير ربما ارتبطت بعبقريتهم!

عادات غريبة تسويها بعض الشخصيات المشهورة في العالم

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عادات غريبة لمشاهير ربما ارتبطت بعبقريتهم! “جزء 2”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول