علوم و فضاء

أشكال غريبة ظهرت في الصور الفضائية

أشكال غريبة

أشكال غريبة ظهرت في الفضاء

تدور المركبات الفضائية في الفضاء لتكتشف أسرار هذا العالم الغامض، وتحاول التلسكوبات الوصول إلى أقرب نقطة إلى النجوم والكواكب والكوكيبات والأقمار. لكنها أحيانًا تلتقط أجسامًا غامضة مثيرة للاستغراب. ونستعرض مجموعة أشكال غريبة ظهرت في الصور الفضائية.

نجم

تشكلت الفراشة المضيئة من نجم ميت بعد أن ازدادت درجة حراراته. وقد أضاء تحت أشعة فوق بنفسجية كانت مختفية عن المرأى من سحابة كثيفة من الغبار، وهو ما أدى لتشكل أجنحة فراشة. والتقط ذلك تلسكوب هابل عام 2009.

القمر

حين كانت تدور إحدى المركبات الفضائية التابعة لناسا فوق كوكب المريخ عام 1976، لاحظت وجود صورة غريبة لما يبدو وجه إنسان في منطقة تسمى “سيدونيا”.

المريخ

لكن حين حلقت مركبة أخرى فوق نفس المنطقة في 1998 و 2001، أظهرت الصور بشكل أوضح أن ما ظهر عبارة عن تشكيلات يابسة طبيعية فقط!

المريخ

وبالعودة إلى العام 2013 ظهر ما يبدو وكأنه فأر على المريخ، يُعتقد أنه هرب من إحدى تجارب ناسا. لكن الفئران لا تستطيع أن تعيش في ظروف هذا الكوكب!

بلوتو

حين حلق مسبار ناسا لأول مرة على كوكب بلوتو في شهر يوليو، وجد على سطحه ما يشبه القلب، والذي قد يكون خليطًا من غاز الميثان وبلورات النيتروجين.

المريخ

كما لاحظت مركبة فضائية أخرى ما يشبه القلب في منطقة تيرا العربية في المريخ عام 2010، والتي قد تشكلت حين اصطدمت صخرة فضائية بسطح الكوكب، فشكلت حفرة في قاعدة القلب.

نجم ميت

وقد التقط تلسكوب هابل هذه الصورة لسديم يشبه عين القطة، وقد تشكل من نجم ميت.

المركبة أوريون

التقط تلسكوب هابل هذه اللقطة الملونة والتي تشبه رأس الحصان من المركبة أوريون. ومثل كل أنواع السديم والغمامات، فقد تشكلت بسبب سحب الغبار والغاز.

أشكال غريبة

يظهر هذا السديم والذي يقع على بعد 8000 سنة ضوئية، على شكل ساعة رملية. هذه الصورة مزيج لثلاث صور اتخذها التلسكوب هابل للنيتروجين المتأين، والهيدروجين، والأكسجين المتأين.

نجمة زحل

ظهرت هذه الصورة الفسيفائية في فبراير 2010 لقمر زحل ميماس، والذي يبدو كنجم الموت في فيلم حرب النجوم.

ميكي ماوس

ظهر ما يشبه ميكي ماوس عام 2012 على سطح المريخ، والتي هي ثلاثة حفر تشكلت هناك.

المصدر

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى