الكاتشب والسمبوسة..أطعمة محظورة في العالم!


أطعمة محظورة

أطعمة محظورة حول العالم

الكتشاب والسمبوسة واللوز وكبد البط هي بعض الأصناف التي تمثل أطعمة محظورة في بعض دول العالم، فهناك مشروبات وأطعمة مختلفة تحظرها الدول ولكل منها أسبابها.

السمبوسة

سمبوسة

من الأطعمة المشهورة جدًا في الهند وكثير من الدول، إلا أنها محظورة في الصومال. فقد حظرتها حركة الشباب المجاهدين؛ لأنها ترى أن الشكل المثلث لها يمثل “الثالوث المقدس” وهو ما لا يتناسب مع العقيدة الإسلامية.

الكتشاب

كتشاب

يُحظر الكتشاب في المدارس الابتدائية في فرنسا؛ للاعتقاد أنه يمثل تهديدًا ثقافيًا للمطبخ الفرنسي التقليدي، لأنه يغطي على أي مذاق يتناوله الطلاب.

بيضة كيندر

بيضة كيندر

من أكثر الأشياء التي يفضلها الأطفال، لما فيها من تسلية ومرح من تركيب للعبة التي تكون بداخل البيضة. لكنها محظورة في الولايات المتحدة، كونها تحتوي على أجزاء بلاستيكية غير صالحة للأكل، قد تسبب في اختناق الأطفال.

العلكة

علكة

منذ 2004 تحظر سنغافورة العلكة، وتسمح بها فقط لأغراض علاجية، ويمكن أن يتناولها الشخص بوصفة طبية من الطبيب فقط! وإن قام أحد ببصقها في الشارع، فسيدفع غرامة قدرها 500 دولار. وقد كان سبب الحظر في طبيعتها اللاصقة.

البانجو

البانجو

البانجو من النباتات المحظورة في معظم دول العالم.

اللوز النيئ

لوز

في كاليفورنيا ليس من القانوني بيع اللوز النيئ، كونه قد يكون أحد الأسباب لانتشار السالمونيلا، والتي تؤدي إلى الحرارة والإسهال وألم في البطن. لذا فهو بحاجة إلى التعقيم قبل تناوله.

شراب الأفسنتين

أفسنتين

من المشروبات الكحولية القوية، والتي قد تؤدي إلى الهلوسة والنوبات العنيفة، وتؤثر على الصحة العقلية، لذا فهو محظور في الولايات المتحدة ونيوزيلندا وكندا.

المشروبات التي تحتوي على الزيوت النباتية المبرومة

ماونتين ديو

تُحظر المشروبات التي تحتوي على الزيوت النباتية المبرومة مثل ماونتين ديو في أكثر من 100 دولة بما في ذلك دول الاتحاد الأوروبي. فالاستهلاك الكبير لها قد يؤدي إلى فقدان الذاكرة، والتعب، وفقدان التركيز، والرعاش.

الحليب الخام

الحليب الخام

تحظر 22 ولاية أمريكية وكندا الحليب الخام، أو غير المبستر، لما قد يشكله من خطر السالمونيلا، وأمراض أخرى تتسبب بها الجراثيم. لكنه يباع في أفريقيا وأوروبا وآسيا مع جدل الأطباء حول آثاره الصحية.

الجلي

جلي

الجلي والحلويات السكرية محظورة في أوروبا، والاتحاد الأوروبي؛ كونها قد تسبب الاختناق للأطفال. لكن هناك استثناءات فالشركات التي لا تضيف الكونجاك إلى الجلي يُسمح لها بالبيع.

كبد الإوز أو البط

كبد الإوز

Foie Gras وهو طبق فرنسي مشهور يُعد من كبد الإوز أو البط الممتلئ بالدهون. ويتم إطعام البط الدهون بأنابيب لتكبير الكبد لديها. وهو ما يجعل هذا الطبق محظورًا في أوروبا عدا فرنسا، كما يُحظر في معظم الولايات الأمريكية.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

الكاتشب والسمبوسة..أطعمة محظورة في العالم!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول