دبي تشيد أكبر عجلة ملاهي في العالم


عجلة ملاهي

تشييد أكبر عجلة ملاهي في العالم يسير على قدم وساق في جزيرة بلو ووتر ضمن مشروع كبير تصل كلفته الإجمالية إلى 1.6 مليار دولار وينتهي في سنة 2016، وتقع جزيرة بلو ووتر قبالة شاطئ الجميرة .

يصل ارتفاع عجلة الملاهي إلى 201 متر وهو الأمر الذي يعني أنها ستنتزع لقب الأعلى في العالم من عجلة ملاهي موجودة في مدينة لاس فيجاس ذات ارتفاع لا يتعدى 168 متر، يتم تشييد العجلة من قبل شركة ميراس القابضة كجزء من مشروع تشييد جزيرة بلو ووتر وهي جزيرة من صنع الإنسان .

ستضم العجلة 48 حجيرة قادرة على استيعاب 1400 شخص، وبفضل الارتفاع الغير مسبوق للعجلة سيتمكن ركابها من الاستمتاع بمشاهدة معالم دبي المميزة كبرج العرب وجزيرة النخيل وبرج خليفة .

ستركب شاشة عملاقة على العجلة لتعرض أفلاما ومقاطع دعائية ومعلومات متعددة بطريقة بصرية تجذب الأنظار، بالإضافة إلى العجلة سيكون في جزيرة بلو ووتر سوق كبير محاط بمتنزهات، وسيضم السوق محلات تجارية متنوعة ومطاعم.

الأشخاص الراغبين في الإقامة في جزيرة بلو ووتر سيكون لديهم أكثر من خيار، أحدها هو الإقامة المؤقتة في فندق من فئة خمس نجوم أو الإقامة الدائمة عن طريق شراء احدى الشقق ضمن المجمع السكني للجزيرة والذي يضم شقق بمساحات وإطلالات مختلفة .

جزيرة

إقرأ أيضا :

دليلك السياحي لأجمل المناظر الطبيعية في العالم

رحلة 8 آلاف كيلو في صور

المصدر

تعليقات 1

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دبي تشيد أكبر عجلة ملاهي في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول