دبي: إنشاء أول مكتب إداري بـ”طابعة ثلاثية الأبعاد” في العالم


طابعة ثلاثية الأبعاد

أول مكتب إداري في العالم باستخدام طابعة ثلاثية الأبعاد قريبًا في دبي!

كشفت دبي عن خطتها لبناء أول مكتب إداري في العالم يتم إنشاؤه عبر طابعة ثلاثية الأبعاد كتحرك سيجعل الإمارات العربية المتحدة مركزًا عالميًا في التقنية في مجال الإعمار الهندسي والتصميم. وقد كشفت عن ذلك اللجنة الوطنية للابتكار في البلاد.

وسيتم بناء المكتب الإداري عبر طباعة طبقات منفصلة باستخدام طابعة يصل ارتفاعها 6 أمتار، والتي سيتم تجميعها لاحقًا لبناء مكتب بمساحة 185 مترًا. كما أن التصميم الداخلي والمكونات الهيكلية سيتم إنشاؤها بالطابعة ثلاثية الأبعاد بالإضافة إلى الخرسانة المسلحة، والألياف الزجاجية، والجبس المقوى، في محاولة للاعتماد على التكنولوجيا المتقدمة فقط.

أول مكتب إداري بطابعة ثلاثية الأبعاد في دبي2

وقال محمد القرقاوي رئيس اللجنة الوطنية للابتكار في الإمارات بأن هذا المشروع يعكس رؤية القيادة في دبي، وأن فكرة المباني بطابعة ثلاثية الأبعاد كانت حلمًا، لكنها اليوم أصبحت حقيقة. وأضاف بأن المبنى كان شاهدًا على كفاءة وإبداع تقنية الطابعة ثلاثية الأبعاد”. وهذا المشروع أول مبادرة بعد متحف المستقبل الذي أُطلق في وقت مبكر من هذا العام.

وسيتم بناء هذا المشروع بالتعاون مع شركة “وينسو”، وهي شركة صينية رائدة في مجال استخدام الطابعات الثلاثية الأبعاد لبناء المنازل. واستشهد القرقاوي بدراسات قدّرت بأن تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد قد تساعد في خفض الوقت المستغرق للبناء بـ 50 إلى 70% وتكاليف اليد العاملة بـ 50 إلى 80%.
أول مكتب إداري بطابعة ثلاثية الأبعاد في دبي3

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

دبي: إنشاء أول مكتب إداري بـ”طابعة ثلاثية الأبعاد” في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول