هدايا أهالي مكة للملك وولي العهد ومحمد بن سلمان


قامت شركة عبدالصمد القرشي بتقديم الهدايا الأربعة لخادم الحرمين وولي عهده وولي ولي العهد، والتي كانت من تصميم وتنفيذ الشركة، وذلك من مصانعها في مكة المكرمة بأيادي وطنية، وتحتوي على مجسمات باب الكعبة، وروشان جدة، وجبل النور والحرم المكي، ومجسم للكعبة المشرفة، وتحتوي على أرقى أنواع العطور الفاخرة من عبدالصمد القرشي “أسياد العطر المكي”. وقد قامت صحيفة المواطن الإلكترونية بنشر صور وتفاصيل هذه الهدايا.

هدية لخادم الحرمين الشريفين من أهالي مكة المكرمة

مجسم باب الكعبة

يبلغ ارتفاعه قرابة المترين، وهو عبارة عن باب وأقفال ومفتاح للكعبة مشغولة يدويا من النحاس المطلي بالذهب، مرتكز على حامل خشبي متحرك، على 24 قارورة كريستال فاخرة مشطوفة يدوياً، وبداخلها عطر الورد الطائفي الفاخر قطفة أولى، قُطِرت بإشراف مصانع عبدالصمد القرشي.

هدية لخادم الحرمين الشريفين من أهالي مكة المكرمة

هدية لخادم الحرمين الشريفين من أهالي جدة

روشان جدة

وهي عبارة عن مجسم للروشان الذي تشتهر به مدينة جدة، مشغولة بشكل يدوي بأدق تفاصيلها، على قاعدة خشبية متحركة، وعليها قوارير من الكريستال الفاخرة بداخلها عطر الورد الطائفي من عطور عبدالصمد القرشي.

هدية لولي العهد من أهالي مكة المكرمة

مجسم الكعبة

وهو عبارة عن مجسم للكعبة المشرفة من الجهات الأربعة، ومصنوعة من الكريستال الأسود وملبّسة بالنحاس، وتظهر كافة تفاصيل الكعبة من الحجر الأسود والركن الشامي واليماني وباب الكعبة والملتزم المطلية بالذهب، ومن الأعلى تظهر كافة تفاصيل الكعبة من الداخل بإضاءة داخلية، والمجسم على قاعدة خشبية متحركة ومحاطة بقوارير مشغولة بالكريستال ومعدن النيكل، وتحتوي على أفخر أنواع العطور الملكية من عبدالصمد القرشي وهو الورد الطائفي.

مجسم الكعبة المشرفة هدية الملك سلمان من أهالي مكة

هدية لولي ولي العهد من أهالي مكة المكرمة

مجسم الحرم المكي وجبل النور

كانت فكرة المجسم للتعبير عن الواقع بشكل بسيط حيث أن جبل النور يقع في الشمال الشرقي للحرم المكي، وبينهم إنارة بالليزر تظهر من غار حراء باتجاه الحرم يعبّر عن ظهور أنوار النبوة. ومجسم الحرم المكي مطلي بالذهب وتظهر به كافة تفاصيل الحرم من الكعبة وصحن الطواف ومسعى الصفا والمروة وأيضاً المنارات التسعة.
والمجسمات محمولة على قاعدة خزفية وقاعدة خشبية مشغولة يدوياً ومتحركة، وبداخل أدرجها 24 قارورة كريستال مشغولة يدويا تحتوي على أفخر أنواع العطور والخلطات العطرية من سادة العطر الملكي عبدالصمد القرشي للعود والعنبر والعطور والمجسمات مغطاة باكريلك سميك شفاف وذلك للحماية. وفقاً لما تم نشره في صحيفة المواطن الإلكترونية.

هدية محمد بن سلمان من أهالي مكة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هدايا أهالي مكة للملك وولي العهد ومحمد بن سلمان

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول