في تركيا .. شحن الهواتف عبر الطاقة الشمسية على ظهور الحمير


في وقت سابق من هذا الأسبوع، شوهد أحد رعاة الأغنام الأتراك يستخدم الألواح الشمسية على ظهر حماره من أجل شحن هاتفه المحمول. وهذا الأمر لفت انتباه الكثير من الناس بعد نشر صورته بشكل واسع على الانترنت.

الشحن عبر الطاقة الشمسية

في تركيا .. شحن الهواتف عبر الطاقة الشمسية على ظهور الحمير

من الغريب أن هذا المشهد يبدو مألوفاً عند معظم الناس، وإنه ممارسة ليست بالجديدة في تركيا. قبل عامين، قامت شركة Ser-Gün التركية بصناعة مجموعة من الألواح الشمسية المثبتة على ظهور الحمير لمنح الطاقة للهواتف الذكية. وهذه تعتبر خدمة مهمة  بالنسبة للأشخاص القرويين ورعاة الأغنام.




شحن الهواتف عبر الطاقة الشمسية

إذ إن الرعاة يقضون معظم النهار في عملهم في الهواء الطلق، وليس لديهم وقت أو فرصة لشحن هواتفهم وأجهزتهم الالكترونية الخاصة بهم. ونظراً لأنهم بحاجة إلى هواتفهم للاتصال بأقاربهم في حالات الطوارئ، أو الاستماع إلى الموسيقى، فإنهم يستخدمون تلك الخلايا الشمسية لشحن الهواتف باستمرار، وهذا يُعتبر الحل المثالي بالنسبة لهم.

في هذا الفيديو يظهر استخدام الرعاة في محافظة ازمير التركية للألواح الشمسية التي وفرتها لهم شركة Ser-Gün لشحن هواتفهم وأجهزتهم.

المصدر

تعليقات 1

  1. أصبح شحن الجوالات عن ظهور الحمير في تركيا بالطاقة الشمسية ونحن في فلسطين تتحكم فينا شركات حرامية تمتص دماءنا قبل تفتح خط النت وبتتعذب ألف عذاب إذا صار عليك فاتورة وبقولوا إنه في تكنولوجيا عندنا أين التكنولوجيا يا …..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

في تركيا .. شحن الهواتف عبر الطاقة الشمسية على ظهور الحمير

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول