طفل يعيش بـ “نصف قلب” فقط!


نصف قلب

حالة نادرة تجعله يعيش بـ “نصف قلب”

يبلغ الطفل “جاك ستيفنز” 15 شهرًا، ولد بنصف قلب، جراء إصابته بمتلازمة منعت تطور القلب ونموه نتيجة عيب خلقي قلبي، والذي يعني أن الجزء الأيسر من القلب لا يعمل بشكل صحيح. وقضى الطفل حياته في المستشفيات، خضع لتسع عمليات، بينها أربع عمليات قلب مفتوح.

يعاني جاك من متلازمة تسمى “القلب الأيسر الناقص التنسج” وهو عيب خلقي يؤثر على تدفق الدم الطبيعي من خلال القلب. ومع تطور الطفل خلال الحمل لا يتشكل الجانب الأيسر من القلب بشكل سليم، ليس من المستحيل علاج هذه المشكلة، لكن بضمان تقديم الجراحات الناجحة للأطفال. يبقى 6 من بين 10 أطفال على قيد الحياة خلال إجراء العمليات الثلاث المطلوبة.

عيب خلقي في القلب

يعيش اليوم الطفل جاك حياة جيدة مع والديه في منزلهم. علم الوالدان عن حالة طفلهما قبل ولادته، وقد قضى الأشهر الأولى بعد ولادته في المستشفى لتلقي العلاج. ولدى ولادته لم يكن وزنه يتجاوز 1.9 كيلوجرام وهو ما أدى أيضًا لعرقلة نموه. وكان من الصعب على الوالدين رؤية جاك يرقد في المستشفى طيلة الوقت.

غادر الطفل المستشفى لأول مرة في أبريل العام الماضي، وقد حارب من أجل الحياة في ظل ظروفه الصحية غير الطبيعية حيث يعيش بنصف قلب فقط. واليوم يعيش جاك أوقاته كالأطفال العاديين يتكلم ويمشي. لكنه لا يزال بحاجة إلى تناول الأدوية أربع مرات يوميًا، كما أنه بحاجة لزراعة قلب في مرحلة ما من حياته.

حالة نادرة لجنين قلبه ينمو خارج جسده

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طفل يعيش بـ “نصف قلب” فقط!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول