رياضيين كانوا مليونيرات ثم أفلسوا


أن تكد وتجتهد لتصل إلى القمة ذلك هو النجاح كما ينبغي له أن يكون، أما الفشل بعد ذلك النجاح فتلك مأساة مروعة، وهذا ما حدث مع رياضيين كانوا ملء السمع والبصر بإنجازاتهم الخارقة وقصورهم الفارهة وملايينهم الكثيرة، لكنهم ارتكبوا أخطاء مختلفة ومتعددة كلفتهم خسارة ثروتهم، وكما يقال يوم لك ويوم عليك .

إيفاندر هوليفيلد

Evander Holyfield

اسطورة عالم المصارعة في الوزن الثقيل، جمع ثروة تصل إلى 250 مليون دولار، تبددت هذه الثروة بسبب سوء الإدارة المالية بالإضافة إلى الإعانات المالية الهائلة التي ألزمته المحكمة بدفعها لأطفاله الأحد عشر الذين أنجبهم من عدة شريكات، يعرفه البعض بأنه المصارع الذي تم عض أذنه من قبل مايك تايسون .




بيورن بورغ

bjorn borg

لاعب تنس سويدي كان مصنف الأول على العالم، فاز في إحدى عشر لقب بطولة جراند سلام، يحمل بورغ أرقاما قياسية عدة من أهمها أنه حصل على لقب بطولة ويمبلدون خمس مرات على التوالي في منافسات الفردي وهو رقم قياسي لم يحطم لكن تمت معادلته من قبل السويسري روجر فيدرير، حصل على أربعة ألقاب في بطولة فرنسا المفتوحة على التوالي في منافسات الفردي وهو رقم قياسي لم يحطم لكن تمت معادلته من قبل الأسباني رافاييل نادال، يعتبر بورغ واحداً من أعظم من لعب كرة التنس على الإطلاق، تسبب ادمانه للمخدرات إلى ضياع ثروته .

ماريون جونز

marion jones

بطلة العالم سابقا في ألعاب القوى، وأطلق عليها لقب أسرع امرأة في العالم، كان يصل دخلها إلى 7 مليون دولار في السنة، في أكتوبر 2007 اعترفت أمام المحكمة الاتحادية الأمريكية، باستهلاك مواد منشطة غير مصرح بها في منافسات ألعاب القوى، تم ادانتها وسحبت منها الخمس ميداليات الأولمبية واعتزلت ممارسة ألعاب القوى نهائيا، لاحقا اتهمت بالتهرب من الضرائب وتزوير شيكات وكتابة شيكات بلا رصيد وبغسيل أموال .

دييغو مارادونا

Diego Maradona

هو لاعب كرة قدم أرجنتيني واللاعب الأكثر إثارة للجدل في تاريخ الكرة ويعتبره الكثيرون أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، كل ذلك لم يثني الحكومة الإيطالية عن مطالبة مارادونا بأربع وخمسين مليون دولار كضرائب مستحقة عن فترة لعبه في إيطاليا، مما دفع ماردونا لإعلان إفلاسه .

مايك تايسون

Mike Tyson

ملاكم أمريكي ملقب بالرجل الحديدي حصل على لقب بطل للعالم للوزن الثقيل للمحترفين وهو في عمر ٢٠ عاما فقط، وكان معلمه محمد علي كلاي، جمع ثروة تقدر بحوالي 400 مليون دولار، ولكنه ما لبث أن خسر كل ثروته لأسباب متعددة من أهمها المبالغ الهائلة التي دفعها لطليقته .

سكوتي بيببن

رياضيين

لاعب كرة سلة أمريكي، لعب في الدوري الأمريكي لكرة السلة للمحترفين وفاز ببطولته ست مرات، شكل ثنائيا رائعا مع النجم الأسطوري مايكل جوردون، جميع ثروة تقدر ب 120 مليون دولار، خسر كل ثروته بسبب استثماره في سلسلة من المشاريع الفاشلة بالإضافة إلى حياة البذخ الشديد التي كان يعيشها .

جورج بيست

george best

لاعب كرة قدم وهداف نادي مانشستر يونايتد ومنتخب أيرلندا الشمالية، لعب كرة القدم لمدة 21 سنة، جمع ثروة تقدر بحوالي 100 مليون دولار قبل أن يبددها بسبب إدمانه على الكحول وإنفاقه المفرط على النساء الجميلات وعلى شراء السيارات .

جون يونيتاس

Johnny Unitas

لاعب أمريكي يلقب بالذراع الذهبي، احترف كرة القدم الأمريكية لثلاثة عقود، فاز بجائزة أفضل لاعب ثلاث مرات، بعد أن اعتزل قام بالاستثمار في عدة مشاريع تجارية، لم ينجح أي منها مما دفعه إلى اعلان افلاسه سنة 1991 .

إقرأ أيضا:

أغنى الرياضيين وأكثرهم إسرافا

قصص لا تعرفها عن أشهر الألعاب الرياضية

 المصدر 1 و 2 و 3

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

رياضيين كانوا مليونيرات ثم أفلسوا

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول