أرخص هاتف ذكي بالعالم بأقل من 4 دولارات ومواصفات لا بأس بها


قامت شركة هندية تدعى “Ringing Bells” بتقديم أرخص هاتف ذكي بالعالم، وهو هاتف “Freedom 251″، والذي يبلغ سعره بشكل لا يُصدق 251 روبية (3.67 دولار). وعلى الرغم من أن سعر هذا الهاتف منخفض جداً، إلا أنه يمتلك مجموعة كبيرة من المميزات والمواصفات الجيدة.

أرخص هاتف ذكي بالعالم

يأتي هذا الهاتف بذاكرة تخزين داخلية 8 غيغابايات، كما وتصل دقة الكاميرا الخلفية إلى 8 ميغابكسل، والأمامية 3.2 ميغابكسل، ويحتوي أيضاً على نظام كشف الوجه، وشاشة تعمل باللمس بمساحة 5 بوصة، وتدعم عرض الفيديو بدقة 1080 بكسل، ويحتوي على تقنية بلوتوث، وبطبيعة الحال يدعم الـ 3G، ويعمل بنظام تشغيل أندرويد “5.1 Lollipop”. قال موقع الشركة عن الهاتف “سنكون أول شركة هندية تقدم هاتف ذكي لا يُصدق بسعر معقول للغاية”.

أرخص هاتف ذكي بالعالم

قال متحدث باسم الشركة، إن مواصفات هذا الهاتف تشبه مواصفات آيفون 4، وسوف يحقق ثورة في عالم صناعة الهواتف الذكية. تم الكشف عن التكلفة الفعلية للهاتف يوم الأربعاء الماضي، وقد خلق ضجة عالمية كبيرة. وعندما قام الموقع بعرض الهاتف للبيع، تلقى الموقع حوالي 600,000 زيارة في الثانية، مما جعل الشركة تضطر إلى إغلاق الحجوزات. وكشفت الشركة لاحقاً أنها تلقت 37 مليون طلب شراء في اليوم الأول، و24.7 مليون طلب في اليوم الثاني. وهم يعدون بتسليم الأجهزة لعملائهم في غضون أربعة أشهر.

أرخص هاتف ذكي بالعالم

الشركة ممتنة للغاية للإقبال الكبير والثقة العالمية بها من قِبل العملاء، وهي الآن قامت بإغلاق حجوزات طلب الشراء في المرحلة 1. وقالت الشركة، نحن نعترف بأننا لا نستطيع تلبية احتياجات الجميع، لذلك نتطلع إلى خدمتكم مرة أخرى في المرحلة المقبل.

بطبيعة الحالة، فإن النقاد يتشككون للغاية من وعود الشركة. نظراً لأن تكلفة المكونات نفسها أعلى بكثير من سعر التجزئة المذكور، هذا أيضاً غير الإنتاج والتوزيع والتسويق. وبالتالي، قامت الرابطة الخلوية الهندية بالطلب من وزير الاتصالات في الهند للنظر في المسألة.

أرخص هاتف ذكي بالعالم

أثار هذا الهاتف الكثير من الجدل وخاصة في وسائل الإعلام الهندية، وتباينت الآراء حوله، ما بين مؤيد ومعارض، نظراً للتصميم الذي يحمله هذا الهاتف والذي يشبه هاتف الآيفون بشكل كبير، إضافة إلى أنه من الممكن أن يعاني من مشاكل متعدد. وأن الهاتف الذي تم عرضه للجمهور ما هو إلى نسخة تجريبية، وربما تكون الهواتف المقدمة للعملاء غير ذلك.

لكن الشركة تؤكد على أنها أرسلت لوسائل الإعلام نموذج أولي من الهاتف، وتشير الشركة إلى أن الهواتف التي سيتم تقديمها للعملاء ستكون بنفس المواصفات التي تم عرضها دون أي تغيير. بالإضافة إلى أن الشركة نفت جميع مزاعم الحكومة الهندية وراء سعره المنخفض، مضيفة إلى أنها تخطط لاستيراد المكونات من تايوان وتجميع الهواتف في الهند، بالإضافة إلى أن عملية البيع على الإنترنت ساعدت في خفض التكاليف بشكل كبير.

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أرخص هاتف ذكي بالعالم بأقل من 4 دولارات ومواصفات لا بأس بها

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول