قصص عن أكثر الأسنان غرابة في العالم


من الأورام الغريبة إلى السمكة ذات الأسنان البشرية، هذه مجموعة من أغرب القصص التي قد تسمعها عن الأسنان والتي قد يراها البعض مقززة!

شاب في فمه 232 سنًا

أسنان

أصيب الأطباء في أحد المستشفيات الهندية بصدمة بالغة بعد استخراج 232 سنًا من فم أحد الشباب. “عشيق جفاي” يبلغ من العمر 17 عامًا، وقد اصطحبته عائلته إلى المستشفى بعد أن لاحظت وجود تورم في الجهة اليمنى من الفك السفلي. وبعد فحوص تبين أن عشيق يعاني من حالة تسمى ورم حميد في الأسنان. وهي حالة تصيب الفك العلوي ويتم استخراج 25 سنًا نتيجة الورم، لكن في حالة عشيق كان الورم في الفك السفلي، وتم استخراج عدد مهول من الأسنان. وقال الأطباء أن أسنان عشيق الآن في حالة طبيعية وهو يمتلك 28 سنًا فقط!

أطباء يستخرجون سنًا من أنف رجل

أنف

نزف الأنف أمر شائع بين الأطفال والكبار، لكن الغريب أن يكون النزف بسبب وجود سن في الأنف، وهو ما حدث مع شاب من السعودية يبلغ 22 عامًا، حيث ظل يعاني من نزف الدم من أنفه مرتين شهريًا ولمدة ثلاثة أعوام. وقد توجه إلى المستشفى، حيث شخّص الأطباء وجود سن في الأنف، وهو سن إضافي على ما يبدو أنه لم يجد مكانًا له فاستقر في الأنف وظل ينمو.

مراهق ينمو في فمه أسنان مصاص دماء

مصاص دماء

فقد عانى المراهق وانج بينجفي من الصين الذي يبلغ 16 عامًا من نمو أسنان حادة جدًا، تشبه في شكلها أسنان مصاصي الدماء. وقد اصطحبته والدته إلى المستشفى لإجراء عمليات لاستئصال هذه الأسنان، لكن المستشفى رفض ذلك لأن بينجفي لا يزال صغيرًا، وتبلغ تكلفة هذه العملية 15 ألف دولار.

ورم في دماغ طفل ينمو على شكل سن

ورم في الدماغ

وهو أول طفل يعاني من هذا الورم النادر، اكتشف الأطباء في ميريلاند أن الطفل الذي يبلغ 4 أشهر يعاني من ورم نادر تسبب في نمو رأسه بشكل أسرع من اللازم. وعند الفحص تبين أن الورم قد نما على شكل سن في الدماغ!

كفيف استعاد بصره بعد زراعة سن في عينه

الأسنان

عانى مارتين جونز من العمى لمدة عقد كامل، حتى أجرى له الأطباء عملية غريبة حيث تمت فيها زراعة سن في العين، وتغطية السن برقعة من جلد الفم. وقد تم ثقب القرنية لتسمح بإدخال الضوء. وقد أعادت هذه العملية البصر لـ 600 شخص!

طبيب خلع كل أسنان المريض

أسنان

فذهب رجل من إنديانابوليس إلى طبيب الأسنان بعد شعوره بالألم من ثلاثة من أسنانه، وقد أعطاه الطبيب أقراص دواء قال الرجل أنها تسببت بسقوط جميع أسنانه!

رجل بسن في أذنه

سن

عاني “ستيفن هيرست” والذي يبلغ 47 عامًا من آلام شديدة في أذنه اليمنى منذ وقت طويل، استمر الألم ثلاثة عقود متواصلة، وقد تردد على عيادات الأطباء دون جدوى. حتى تمكّن الأطباء من معرفة سبب الألم، والذي كان وجود سن في أذنه اليمنى لمدة ثلاثة عقود، لكنهم لم يعلموا كيف وصل هذا السن إلى الأذن؟!

طفل وُلد بـ 28 سنًا

الأسنان

تفاجأت أم من كينيا بولادة طفل بأسنان كاملة في فمة بعدد 28 سنًا، ولم يُعرف سبب ذلك، وقد تم إحضار الأم للفحص في المركز الصحي للقرية التي تعيش فيها، والتي أكدت النتائج أنها بصحة تامة هي وابنها. يبلغ الطفل اليوم أربعة أعوام، ويتمتع بصحة كاملة.

العثور على 2 سن في عين مريضة

سن

أخذت عين فتاة هندية تبلغ من العمر 22 عامًا بالتورم، حتى بدأت تصاب بالعمى شيئًا فشيئًا. ليكشتف الأطباء بعد ذلك أن ما سبب الانتفاخ ورم في العين على شكل سنَيْن اثنين، وهو ما أدى إلى تدمير أنسجة العين.

سمكة بأسنان بشرية

أسنان بشرية

الباكو سمك يعيش في المياه العذبة في أمريكا الجنوبية تعيش بالغالب في الأنهار في الأمازون وأورنيكو. ترتبط هذه الأسماك بأسماك البيرانا، لكن البيرانا تتغذى على اللحوم، وتتغذى أسماك الباكو على المأكولات الخضرية بشكل أكبر. وقد تم الكشف عن هذه السمكة بعد أن قامت بعض إصبع طفل في أحد حدائق أسكتلندا.

المصدر

تعليقات 1

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

قصص عن أكثر الأسنان غرابة في العالم

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول