أطعمة من الأفضل الابتعاد عنها قبل السفر


بحسب الإحصائيات فإن الطيران هو الوسيلة الأكثر أمانا للسفر، لكن هناك أطعمة اذا أكلناها قبل السفر بالطائرة، من الممكن أن تفسد علينا رحلتنا، وتسبب لنا مشاكل صحية مختلفة، مثل تورم القدمين أو انتفاخ البطن، لذلك ننصحك بالابتعاد عنها.

أطعمة من الأفضل الابتعاد عنها قبل السفر

الثوم

ثوم

للثوم خواص طبية وفوائد صحية متعددة، إلا أنه لا ينصح بتناوله قبل الصعود للطائرة، نظرا لما يسببه من رائحة نفاذة للفم، بالإضافة إلى أن الثوم يُمتص من قبل مجرى الدم، وهو الأمر الذي يؤدي إلى حدوث تغير في رائحة الجسم.

القهوة

قهوة

قد تسبب القهوة جفاف في الجسم، وتهيج في المعدة، لذلك لا ينصح بشربها قبل القيام برحلة جوية.

المشروبات الغازية

المشروبات الغازية

تناول هذه المشروبات قد يؤدي إلى امتلاء البطن بالغازات، بسبب كمية الغازات الموجودة في هذه المشروبات، ناهيك عن أن المحليات التي تضاف إلى هذه المشروبات غير قابلة للامتصاص من قبل القولون، وهو الأمر الذي يزيد الأمور سوءً.

البطاطس المقلية

أطعمة

هل يوجد أحد في الكون لا يحب البطاطس المقلية؟ وعلى الرغم من ذلك ننصحك بالامتناع عن أكلها قبل القيام برحلة جوية، بسبب ما تحتويه من دهون وزيوت ستثقل على المعدة وتتعبها، ناهيك عن أن الصوديوم والدهون الغير مشبعة الموجودان في البطاطس المقلية قد يسببان حدوث احتباس في السوائل، وهو الأمر الذي سيؤدي إلى اصابتك بتورم القدمين.

 الحلوى والعلكة الخالية من السكر

حلوى

ربما تكون مستغرباً من كون المنتجات الخالية من السكر غير مناسبة للاستهلاك قبل الرحلات الجوية، ولكن هذه هي الحقيقة، فهذه المنتجات تحتوي على محليات صناعية لا يمكن للمعدة أن تهضمها، ويمكن لهذه المحليات أن تؤثر بشكل سلبي على المثانة، وبإمكانها أن تسبب لك انتفاخاً في البطن.

الفاصوليا

فاصولياء مطبوخة

عليك الابتعاد تماما عن كافة أنواع الفاصوليا، نظرا لما تسببه من اضطراب في المعدة، وانتفاخ في البطن.

الهمبرجر والهوت دوج

الهامبرجر والهوت دوج

الأطعمة السريعة مليئة بالدهون المشبعة، وهضم هذه الدهون على ارتفاع 10 آلاف متر عملية صعبة على الجسم، ووفقا للعديد من الدراسات العلمية فإن تناول الأطعمة الغنية بالدهون والزيوت يؤدي إلى حدوث انقباض في الدم، وهو الأمر الذي من الممكن أن يسبب هبوط في ضغط الدم، ينتج عنه تورم في القدمين.

التفاح والفواكه الحمضية

الفواكه الحمضية

الألياف الموجودة في التفاح مفيدة ولكنها صعبة الهضم، ومن الممكن أن تسبب تكون غازات في البطن، ننصحك أيضا بعدم الإفراط في شرب العصائر الطبيعية، لأنها تحتوي على كميات وفيرة من فيتامين ج، الذي من الممكن أن يجبرك على كثرة التبول.

المصدر 

اقرأ أيضا:

أسباب تدفعك لتناول الأطعمة العضوية وتجنب غيرها

وش يسوي البرتقال في عقولنا ؟

لماذا لا يجب عليك الأكل أمام التلفاز ؟

تعليقات 2

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أطعمة من الأفضل الابتعاد عنها قبل السفر

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول