علماء مجانين عرفهم التاريخ


علماء مجانين

في هذا الموضوع سنتطرق إلى صورة تم رسمها في ذهننا منذ الصغر وهي وجود علماء مجانين أصابهم الجنون بسبب الإفحال في العلم، أو يمكن القول أن هذه الصورة نتجت كما صورتهم الرسوم المتحركة وكذلك الأفلام. على أي حال في هذا التقرير سنعرض عليكم مجموعة من العلماء الذين قد تنطبق عليهم هذه الصورة.

مجموعة علماء مجانين عرفهم التاريخ

روبرت أوبنهايمر

روبرت أوبنهايمر

كان روبرت هو الشخص المسؤول عن مشروع مانهاتن لصناعة السلاح النووي الذي تم استخدامه في الحرب العالمية لإخضاع اليابان وحلفائها، وقد كانت له مقولة شهيرة بعد استخدام القنبلة النووية “الآن أصبحت الموت، مدمر العالم”.

قبل كل هذا، كانت علامات الشر قد تجلت على محيّا روبرت، حيث أنه قد حاول أن يغتال البروفيسور الذي درسه في الجامعة عن طريق تفاحة مسمومة وذلك بسبب مشاكل بسيطة حصلت بين الطالب ومدرسه.

إسحاق نيوتن

نيوتن

ما يعرفه الجميع هو أن نيوتين هو من وضع النظريات الخاصة بعمل الجاذبية الأرضية وفصّل فيها، ولكن هناك جانب لا يعلمه الكثيرون وهو أن نيوتين قد وصلت به الأمور إلى أن يصف نفسه بأنه أحد القلّة الذين اختارهم الله ليفهموه في الأرض، لذلك بدأ بدراسة كتبهم المقدسة والكيمياء لاعتباره لنفسه بأنه يجب أن يفهم هذه الأمور باعتباره أحد صفوة الأرض.

نيكولاس تيسلا

تيسلا

نيكولاس تيسلا هو صاحب مساهمات كبيرة في العلم الذي وصلت إليه الطاقة الآن، فقد كانت له مساهمات في الطاقة الكهرومغناطيسية، ولكن الرجل أراد أن يتجه بعلمه إلى توجه آخر، حيث كان قد قدم مقترح لصناعة سلاح كهربائي قادر على إسقاط 10,000 طائرة دفعة واحدة في حالة تركيز الطاقة في مكان محدد، ولكن هذا المقترح قد تم رفضه في حينها.

إدوارد تيلر

تيلر

إدوارد تيلر هو مخترع القنبلة الهيدروجينية، وقد حمل لقب “والد القنبلة الهيدروجينية”. كان صاحب أفكار مجنونة مثل إلقاء القنبلة في البحر لاستخراج الوقود أو تفريغ مناطق باستخدام القنبلة بهدف إنشاء قواعد.

جاك بارسون

جاك بارسون

بارسون هو العالم المساهم في اختراع المحركات النفاثة الخاصة بالطائرات، حاول أن يدمج علمه في الصواريخ مع السحر الأسود للسيطرة على الطقس.

المصدر.

تعليقات 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

علماء مجانين عرفهم التاريخ

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول