طرق منزلية سهلة لتحصل على أسنان ناصعة البياض


من منا لا يرغب بالحصول على ابتسامة هوليودية ناصعة البياض؟ الجميع يريد ذلك، لكن مع الروتين اليومي، يبدو الأمر مرهقًا وصعبًا بعض الشيء. فالتخلص من البقع البنية وبقع البلاك والتكلسات على الأسنان التي تجعلها مائلة إلى الاصفرار ليس بالأمر السهل، ولا يُمكن الوصول إلى بياض الأسنان المرغوب عبر استعمال الفرشاة والمعجون فقط. كما أن جلسات التبييض لدى أطباء الأسنان مكلفة بعض الشيء وغير دائمة. فكيف يُمكن الحصول على أسنان بيضاء بأقل التكاليف؟

طرق سهلة للحصول على أسنان ناصعة البياض..

ليس الأمر ببالغ الصعوبة، ولتتفاجأ أكثر، الحل يكمن في بيتك ومطبخك! فالعديد من المكونات الطبيعية وغيرها يُمكن استعمالها لتبييض الأسنان بطرق سهلة مع الاستمرار عليها. إليكم بعض هذه الطرق:

الملح

الملح

الملح واحدٌ من العلاجات المنزلية الأكثر شهرة في إزالة العلامات الصفراء عن الأسنان وجعلها أكثر بياضًا. ببساطة، يمكن أخذ بعض الملح مع صودا الخبز العادية وفرك الأسنان بالخليط سواءً عبر الإصبع أو فرشاة أسنان.

قشر البرتقال

قشور البرتقال

لا تتخلص من قشور البرتقال بعد تناوله، بل استعملها في تنظيف وفرك أسنانك مرتين يوميًا وستلاحظ الفرق في غضون أسابيع قليلة وكيف أصبحت أسنانك بيضاء ناصعة بفضل الزيوت العطرية في القشور.

بيروكسيد الهيدروجين

بيروكسيد الهيدروجين

على الرغم من أن الحذر مطلوب عند التعامل مع مادة بيروكسيد الهيدروجين لأنها قد تُسبب تهيج اللثة. لكن يُمكن استعمالها من قبل الخبراء في تبييض الأسنان عبر فرك السن نفسه ثم المضمضة جيدًا للتخلص من آثارها.

أوراق الريحان

الريحان

الريحان واحدٌ من النباتات العطرية الشهيرة التي تُزرع في حدائق المنازل وتتواجد بكثرة. ويُمكن استعمال أوراق الريحان الطازجة في تبييض الأسنان لإزالة البقع والعلامات الصفراء وبقع البلاك، علاوةً على ذلك، يُمكن استعمال الريحان لعلاج أمراض اللثة والتهابات الفم المختلفة.

قشور الليمون

قشور الليمون

إن لم تكن من محبي البرتقال، يُمكنك أن تستبدل قشوره بقشور الليمون. وهي فعالة للغاية!

التفاح

أسنان بيضاء

للتفاح نتائج مذهلة على الأسنان لما له من خصائص حامضية تساعد على إزالة البقع البنية والصفراء وإزالة الجير والتكلسات بين الأسنان واللثة.

بودرة الفحم الطبية

الفحم الطبي

قد تظن أن الفحم سيجعل أسنانك أكثر قتامة بسبب لونه الأسود، لكن ليس هذا الحال أبدًا، فالفحم الطبي من أكثر الأساليب شيوعًا في تبييض الأسنان وينصح به العديد من الأطباء.

عشبة مارجوسا أو النيم

عشبة النيم

عشبة مارجوسا عبارة عن عشبة طبية تُعرف باسم النيم أيضًا. وتُستعمل بشكل واسع في مختلف العلاجات أهمها تبييض الأسنان وإزالة الاصفرار عنها. وتحرص مصانع معجون الأسنان على إضافة زيت المارجوسا إلى بعض منتجات الأسنان لزيادة الفعالية.

الفراولة

الفراولة

تحتوي الفراولة على فيتامين C بكمية وافرة، وهو ضروري ومهم لسلامة اللثة. كما أن الخصائص الحامضية للفراولة تجعلها بنفس فعالية الليمون للتخلص من البقع الصفراء وتبييض الأسنان. ويُمكن استعمال الفراولة عبر صناعة عجينة متماسكة ثم فرك الأسنان يوميًا بها، وستتمكن من رؤية النتائج المذهلة في غضون أسابيع قليلة.

البيكنق صودا

بيكنج صودا

واحد من أكثر المكونات المنزلية استعمالًا في تبييض الأسنان إلى جانب أغراض أخرى عديدة. ببساطة، يُمكن فرك الأسنان مرتين أو ثلاث مرات يوميًا بالمسحوق، وستظهر النتائج خلال أيام قليلة.

المصدر

ماذا يحدث عند تغطية أسنانك بورق الألمنيوم لمدة ساعة؟

تنظف أسنانك بشكل خاطئ؟ كل ما يجب أن تعرفه لتحصل على أسنان ناصعة البياض

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

طرق منزلية سهلة لتحصل على أسنان ناصعة البياض

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول