تقنية الواقع الافتراضي وتغيير حياتنا اليومية


تقنية الواقع الافتراضي هي واحدة من أكثر التقنيات تقدّمًا، وما زالت في أوج تطورها، حيث تجد أن الشركات تصب تركيزها عليها لتحسين خدماتها وتقديم تجارب مميزة عن طريقها.

تقنية الواقع الافتراضي وتغيير حياتنا اليومية

تغيير نوعي في متعة لعبة الأفعوانية

الأفعوانية

أحد أكثر المجالات التي جذبتها تقنية VR هي الألعاب وأي شيء يتعلق بالمرح بشكل عام، وكانت ملاهي Six Flags الأمريكية قد قدّمت هذه التقنية مع الأفعوانية الخاصة بها، لتقدّم تجربة أكثر تشويقًا يمكنكم متابعتها في هذا الفيديو:

التقنية يمكن استخدامها أيضًا في ألعاب أخرى، وهناك تطبيقات فعلية لألعاب حربية تم استخدام التقنية فيها، وشركة Acer تعمل حاليًا على تطوير خوذة ستوفّر تقنية ال VR أيضًا ويمكن استخدامها في المستقبل في مدن الملاهي.

ستجعل متابعي الأخبار يعايشون المشهد أكثر

مجلة New York Times كانت من أوائل شركات الإعلام التي بدأت باستخدام هذه التقنية، حيث نشرت بعض المقاطع باستخدام التقنية لتجعل المشاهد يشعر أكثر بالقصة التي ينقلها أي تقرير أو فيلم قصير، وهذا الفيديو أحد أعمالها:

VR 0206162

كما أن وكالة abc بدأت تقدّم تقارير باستخدام هذه التقنية، وخاصة التقارير الإخبارية وذلك لنفس السبب الذي دفع مجلة New York لفعل ذلك، وهو لجعل المشاهد يعيش أكثر في الحدث.

متابعة أفضل للأحداث المباشرة

الواقع الافتراضي

StubHub هي شركة أمريكية تعمل الآن على استخدام هذه التقنية وتسخيرها في بث الأحداث المباشرة مثل مباريات كرة السلة أو كرة القدم ونقلها للمشاهد، وكانت هناك تجارب سابقة للتقنية في فيديو مثل هذا:

ستسهّل عملية متابعة مسارح الجريمة

Crime VR 0206164

تقنية الواقع الافتراضي جذبت أيضًا العاملين في مجال تحقيقات الجرائم، وذلك من أجل إعادة خلق البيئة للمنطقة التي حصلت بها الجريمة وتصفحها عن طريق النظارات الخاصة وبهذا يحصل المحقق على شعور أكثر قربًا للواقع. كما أنها ستكون مفيدة في تخزين بيانات الجرائم بتفاصيلها.

تغيير التواصل عن بعد ليكون أسهل

استخدام هذه التقنية في العلاقات بدأ أساسًا لتسهيل العلاقات التي يكون فيها الطرفان بعيدان عن بعضهما البعض، وهناك منصة اجتماعية ضخمة اسمها AltspaceVR يتم استخدامها حاليًا في التواصل بين الأصدقاء البعيدين عن بعضهم، بحيث يمكنهم أن يتواصلوا بطريقة أفضل بكثير من المحادثات الصوتية أو الفيديو وذلك عن طريق تصميم شخصية والبدء في العيش في عالم افتراضي مع بعضهم.

فيديو تظهر فيه طريقة استخدام هذه المنصة:

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

تقنية الواقع الافتراضي وتغيير حياتنا اليومية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول