أول هاتف ذكي في العالم قابل للطي بشاشة من الجرافين


التقنية تتقدم يومًا بعد يوم، وأحد صور تقدمها هو هاتف ذكي قابل للطي!! وفي هذا المقال سنتحدث عن هذا الهاتف وعن الشركة المصنّعة له.

هاتف ذكي

أول هاتف ذكي في العالم قابل للطي بشاشة من الجرافين

هاتف

الشاشات المنحنية بشكل كامل هي أحد الأمور التي ينتظرها مستقبل كبير، ومنذ فترة كان هناك توقعات بدخول الشركات الكبرى لهذا المجال، ولكن هذا لم يحصل. وفي خطوة مفاجئة، قامت شركة صغيرة بعرض نموذج يعمل بهذه الشاشة المنحنية في معرض تقني في مدينة تشونغتشينغ الصنية.

الشركة الصينية قدّمت جهازًا يمكن لبسه كالسوّار، ولكن وكما يظهر في الصورة فإن دقة الشاشة حتى الآن ليست بتلك الدقة، ولكن مع ذلك فإن هذا الجهاز يظل خطوة جريئة في سبيل التقدم ف هذا المجال.

ما هي مادة الجرافين المستخدمة في صناعة الشاشة ؟

الشاشة الخاصة بهذا الهاتف مصنوعة من مادة الجرافين، والتي تعتبر أكثر المواد رفعًا، وهي موصلة للكهرباء مما جعل استخدامها ممكنًا في الهواتف الذكية، كما أنها صلبة جدًا.

رفع مادة الجرافين يعادل رفع خلية واحدة فقط!! وهي مادة يدخل فيها بشكل أساسي الكربون مع البلاستيك والمعدن، ومن المتوقع أن يستمر تطويرها في المستقبل حتى يتم استخدامها بشكل أكثر أمانًا وأكثر توفيرًا.

جرافين 0205162

بالنسبة لشاشات الجرافين، فإن أول نموذج تم تطويره كان بالتعاون بين جامعة كامبريدج و شركة Plastic Logic البريطانية في عام 2014م. ولكنها في ذلك الحين كانت شاشة أحادية اللون.

أما طريقة عرض الصورة فهي تعتمد على حقل كهربائي، كما أنها يمكن أن يصل سمكها بعد تجهيزها من 10 إلى 40 خليّة فقط.

متى ستكون هذه الشاشات جاهزة للسوق؟

حتى الآن هذا الأمر غير معروف ولا يمكن تقديره، فإن تصنيع هذه الشاشات على مستوى واسع سيكون مكلفًا جدًا، وجودتها حتى الآن غير قابلة للمقارنة مع جودة الشاشات الحالية.

ولكن يمكن القول بأن العمل على تطوير هذه الشاشات دخل منحنى جديد بعد الجهاز الصيني الذي تم تطويره.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أول هاتف ذكي في العالم قابل للطي بشاشة من الجرافين

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول