غرائب و عجائب

لماذا تم زراعة أذن في يد هذا الرجل؟

نجح الأطباء الصينيون في زراع أذن جديدة على ذراع رجل بعد أن فقدها في حادثٍ مروّع. إذ أجرى الطبيب غو شوزونغ، رائد الجراحات التجميلية، هذه الجراحة المُعقَّدة خلال عملية جراحية استغرقت نحو سبع ساعاتٍ هذا الأسبوع. وأعلن بعد العملية أنَّ الدم عاد للسريان بنجاح في الأذن اليُمنى للمُصاب، التي تطلَّبت شهوراً ليتم نموّها على ذراعه.

زراعة أذن

لماذا تم زراعة أذن في يد هذا الرجل؟

كان غو، الذي يعمل في مستشفى تابع لجامعة شيان جياوتونغ بمدينة شيان الصينية، قد كُلِّفَ بهذه الحالة عام 2016.

زراعة أذن

يُذكر بأن المُصاب الذي لا يزال اسمه وسنه مجهولين، يُعاني من إصاباتٍ بالغة في الجانب الأيمن من وجهه بسبب حادث سير تعرَّض له عام 2015. وأجرى الرجل عدة عمليات جراحية على خلفية هذه الإصابات ليستعيد بشرة وجهه ووجنتيه، لكنَّه شعر مع ذلك بالإحباط لفقده أذنه اليمنى للأبد.

زراعة أذن

وكان المريض قد تحدَّث لأحد وكالات الأخبار الصينية قائلاً: “فقدتُ إحدى أُذُني، كنتُ دائماً أشعر بعدم الاكتمال”. ولكنَّ إصابته كانت بالغة لدرجة أعجزت الأطباء عن زراعة أذنه في مكانها الأصلي. وحينها، قرَّر غو أن يزرع أذناً اصطناعية في ذراع هذا الرجل، وهي العملية الجراحية التي قام بها في نوفمبر الماضي.

أذن في اليد

صُنِعَت الأذن، التي شُكِّلت بمساعدة تقنيات الرسم ثلاثي الأبعاد، من غضروف من أضلاع المريض، ثم لُصِقَت بذراعه تحت قطعة من الجلد المُتمدِّد. وهناك، تركت لتنمو لعدة أشهر قبل أن يُقرِّر الخبراء أنَّها جاهزة للزراعة.

أذن في اليد

سيبقى هذا المُصاب في المستشفى تحت المتابعة لأسبوعين إلى أن تعمل أُذُنه بشكلٍ كامل، وبعدها سيُسمَح له بالعودة للمنزل.

أذن في اليد

وأشار غو، إن العملية ذاتها يقوم هو وفريقه بإجرائها على 500 طفل تقريباً كل عام. ويُعتبر هذا الطبيب بأنه الجراح التجميلي الشهير، قد أجرى أول عملية زرع وجه في الصين عام 2006.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى