ساعة سويسرية بقيمة 12 ألف دولار لكنها ليست للوقت!


للوهلة الأولى، تظن أنها ساعة يد تقليدية فاخرة تحمل العلامة السويسرية لأجود الساعات، لكنك ستُدرك أنها عبارة عن لعبة متاهة عند إمعان النظر بها عن قرب! العجب لا يكمن في ماهية هذه الساعة، إنما في السعر الذي تبلغه قيمتها! إذ يبلغ سعرها أكثر من 12 ألف دولار أمريكي!

ساعة سويسرية

ساعة سويسرية فاخرة لا تُشير إلى الوقت!

مصنع الساعات السويسرية الفاخرة Hautlence قام بتصميم الساعة بدون عقارب أو ترقيم أو ما يُشير إلى الوقت، إنما استبدل ذلك بلعبة متاهة ليلعب بها مرتدي الساعة. وعلى الرغم من وصف جهات عديدة للساعة بأنها “لا قيمة لها”، إنما بلغ سعرها 12 ألف فرنك سويسري، أي ما يقارب 46 ألف ريال سعودي، وهو سعر باهظ بالنسبة للعبة متاهة!

لعبة متاهة

وتأتي الساعة بنموذجين، الأول من الذهب والثاني من الذهب الأبيض، أما الحزام فهو مصنوع من جلد التمساح الأصلي الفاخر، في حين تم تجهيز المتاهة داخل الساعة من الكريستال الفاخر ليحمي كرة من البلاتين من السقوط.

ويُمكن لمرتدي الساعة الاستمتاع باللعبة عبر محاولة إدخال كرة البلاتين الصغيرة إلى ثقب من ثقبين في المتاهة، وإن نجح في ذلك، يستعمل “رافعة ميكانيكية” صغيرة يتم التحكم بها عبر التاج في الساعة لجلب الكرة مرة أخرى إلى المتاهة لخوض جولة جديدة.

وكان موقع الشركة المصنعة للساعة Hautlence قد كتب على موقعه الإلكتروني: (على الرغم من أن الساعة لا تُخبر بالوقت، لكنها متوافقة تماما مع صناعة الساعات السويسرية الفاخرة في الشركة).

(الفيديو يحتوي على موسيقى)

مقطع فيديو يوضح صناعة ساعة سويسرية فاخرة تُستعمل كمتاهة للعب ولا تُشير إلى الوقت بتاتا! (الفيديو ناطق باللغة الإنجليزية وتم شرح النقاط المهمة فيه ضمن سياق الموضوع).

المصدر

اقرأ أيضا:

الرجل الذي يضبط توقيت 4000 ساعة في المملكة المتحدة!

لماذا تشير عقارب الساعة لـ 10:10 في جميع الإعلانات التجارية؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ساعة سويسرية بقيمة 12 ألف دولار لكنها ليست للوقت!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول