حقيبة يد ذكية تغلق ذاتيًا لمواجهة حالات هوس وإدمان التسوق


هل أنت ممن يعانون من هوس التسوق؟ قد تكون هذه الحقيبة خيارًا جيدًا لك. “iBag2” حقيبة يد مبرمجة رقميًا كي تطلق وميضًا واهتزازات عند تجاوز حد الإنفاق المسموح، كما أنها تغلق ذاتيًا إن تجاهل المتسوّق تلك التحذيرات.

حقيبة يد ذكية لمواجهة هوس التسوق

أطلق هذه الحقيبة موقع التمويل الشخصي Finder.com وهي نتاج عمل فريق من المهندسين من شركة الروبوتات “Colmac Robotics Ltd” في إيرلندا، بالتعاون مع مصممة الأزياء “جيوفا رودريجيز”. هذه الحقيبة بحسب موقع Finder مصممة لمراقبة الشراء، والحد من الإنفاق المتسرّع للمشتري.

تأتي هذه الحقيبة مع مجموعة من العناصر التي تذكّر المشترين بأهدافهم الشرائية بمجرد لمسهم لمحفظة النقود، كما أنها تغلق ذاتيًا إذا لاحظت أنهم وصلوا لمرحلة خطرة. على سبيل المثال، تسمح ميزة التتبع عبر أنظمة تحديد المواقع الجغرافية “GPS” للحقيبة بمعرفة اقترابك من منطقة خطرة على إنفاقك، حيث تمت برمجتها مسبقًا لتتعرّف على تلك المواقع، لذلك فإنها تقوم بتحذيرك بإطلاق ضوء ساطع.

حقيبة يد ذكية لمواجهة هوس التسوق

ترتبط الحقيبة بنظام تحديد تردد الراديو والمرتبط بضوء LED ومحركات اهتزاز تعمل على إرسال تحذيرات لدى وصول المشتري لحقيبته، لتذكيره بأهدافه الشرائية. لكن العنصر الأكثر تميزًا في الحقيبة وجود آلية الإغلاق الذاتي، ويُستخدم في ذلك المجال المغناطيسي لإغلاق لوحين معدنيين على بعضهما؛ لقفل الحقيبة حين يصل المشتري للحظات إنفاق خطرة.

الحقيبة مزودة بالشاحن المتنقل باور بانك، وتصل سعة البطارية لـ 10000 مللي أمبير في الساعة، مع مَنفذَي يو إس بي، واحد لشحن الحقيبة، والآخر للهاتف، كذلك هناك بطارية 9 فولت متصلة بالمعالج.

حقيبة يد ذكية لمواجهة هوس التسوق

يطمح مصممو هذه الحقيبة لمساعدة الناس على اتخاذ قرارات أكثر ذكاء فيما يتعلق بأموالهم، حيث يصبح الشخص قادرًا على إدارة أمواله عبر التقنية الذكية. لكن في حين أن الحقيبة قد تساعد مدمني التسوق على أن يكونوا أكثر وعيًا في إنفاقهم، لكنها تبقى حلًا قصير المدى. فيتوّجب على حاملي البطاقات الائتمائية فهم كيفية التعامل معها، ووضع ميزانية لأنفسهم. تبلغ قيمة الحقيبة 5000 دولار (18751 ريال)، ومن المتوقع أن يبدأ إنتاجها إذا وجدت الشركة إقبالًا وإعجابًا بفكرة الحقيبة. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

حقيبة يد ذكية تغلق ذاتيًا لمواجهة حالات هوس وإدمان التسوق

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول