عادات غريبة لمشاهير ربما ارتبطت بعبقريتهم!


عادات غريبة

عادات غريبة للمشاهير

أُعجبنا كثيرًا بمشاهير الفن والأدب والعلوم لإنجازاتهم وعطائهم، لكنهم بشر مثلنا يعيشون كالطريقة نفسها التي نعيشها. فقد كانت لبعض المشاهير عادات غريبة ربما قد ارتبطت بعبقريتهم وتميزهم!

كيشور كومار

كيشور كومار

وهو من مشاهير الغناء في الهند في السبعينات والثمانينات، كما عمل في التمثيل والإخراج. أما عادته الغريبة فكانت الحديث إلى الأشجار بشكل مستمر، إذ كان يعتبرها أقرب أصدقائه.

سلفادور دالي

سلفادور دالي

فقد ابتكر الرسام الإسباني ساعة المنبه الخاصة به، حيث كان يضع ملعقة في فمه ومقلاة معدنية كبيرة في قدميه، لتنبيهه إن أطال في غفوته على كرسيه. فحين تقع الملعقة على المقلاة تحدث صوتًا فيستيقظ سريعًا!

تشارلز ديكنز

تشارلز ديكنز

أما الروائي الإنجليزي تشارلز ديكنز فكان لا ينام إلا باتجاه الشمال؛ لأنه يعتقد بأن ذلك يتماشى بشكل أفضل مع التيارات الكهربائية للأرض.

لودفيج فان بيتهوفين

بيتهوفين

أما الملحن والمؤلف الموسيقي وبحسب سكرتيره الخاص فكان لا يلحن المؤلفات الموسيقية إلا أثناء الاستحمام. وإن لم يفعل ذلك فسيذهب إلى غرفته ويسكب أباريق الماء على يديه، مرددًا الألحان!

عصمت جغتائى

عصمت جغتائي

وهي من الأديبات في الهند، فكانت تبقي على مكتبها حزمة من أوراق اللعب أثناء الكتابة، لاعتقادها أن رائحتها تدغدغ الخياشيم فتلهمها الكتابة. كما أنها كانت تكتب بيدها اليمنى، وتلعب الورق بيدها اليسرى.

ألبرت أينشتاين

أينشتاين

كان الفيزيائي أينشتاين يحمل معه الكمان في رحلات مراقبة الطيور، وكان يبكي أثناء العزف.

آجاثا كريستي

آجاثا كريستي

وهي مؤلفة الروايات البوليسية، تُعرف بطريقتها المشوشة أثناء الكتابة، فلم يكن لها مكتب للكتابة، كما أنها لم تخصص وقتًا لذلك، فكانت دائمًا ما تحمل معها الكراسات لتدوين ما يخطر على بالها من أجزاء الرواية. كما أن رواياتها لم تكن منظمة فكانت تبدأ بمسرح الجريمة قبل أن تدخل إلى مؤامرة القتل.

اقرأ أيضًا:

عادات غريبة لن تجدها إلا في اليابان

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

عادات غريبة لمشاهير ربما ارتبطت بعبقريتهم!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول