ماذا تعرف عن كندا ؟


تعد كندا الدولة رقم 2 من حيث المساحة على مستوى العالم، وهي تعتبر من أغنى الدول فهي تصدر قائمة طويلة من المنتجات الصناعية والخامات الطبيعية، تحدها من الجنوب الولايات المتحدة الأمريكية، ويحدها من الشرق المحيط الاطلسي ومن الغرب المحيط الهادي، اللغة الإنجليزية واللغة الفرنسية لغتان رسميتان في كندا، تصنف بعض التقارير كندا كثاني دولة في العالم في احتياطي النفط وذلك بفضل وفرة الرمال النفطية .

حليب

1- لا تسمح الحكومة الكندية لمنتجي حليب الأبقار باستخدام الهرمونات الصناعية التي تعمل على زيادة ادرار الحليب .

مونتريال

2- في سنة 1995 كانت مقاطعة كيبك قريبة جدا من الاستقلال عن كندا، حيث جاءت نسبة الموافقين على الانفصال 49.42 % .

شعار

3- هناك منظمة كندية تدعى أمريكا الشمالية المتحدة هدفها اقناع الكنديين حكومة وشعبا بالانضمام إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتكوين دولة ديمقراطية جديدة تجمع بين الشعبين ويحكمها الدستور الأمريكي .

قطعة ذهب

4- هناك في كندا قطعة عملة ذهبية بقيمة اسمية تساوي 300 دولار، القطعة مصنوعة من ذهب عيار 14 قيراط ووزنها 60 جرام، وبالطبع تتغير قيمتها الحقيقية تبعا لتغير أسعار الذهب .

عملية الأنف الأحمر

5- عملية الأنف الأحمر هي خدمة مجانية مخصصة للسكاري في أيام الأعياد، حيث بإمكانهم الإتصال على الخدمة، بشرط أن يمتلك طالب الخدمة سيارة، حيث يقوم القائمين على الخدمة بإرسال متطوع ليتولى مهمة قيادة السيارة إلى حيث يريد طالب الخدمة، الهدف من هذه الخدمة هو تقليل حوادث الطرق الناتجة عن القيادة تحت تأثير الخمور .

بيتزا هاواي

6- بيتزا هاواي هي نوع من البيتزا اخترعه أخوان يونانيان يعيشان في مدينة أونتاريو الكندية .

المخابرات العسكرية الألمانية

7- خلال الحرب العالمية الثانية أرسلت ألمانيا النازية عنصرا من المخابرات العسكرية الألمانية للتجسس على موانئ الشحن في كندا، لم يحاول الجاسوس الألماني التجسس على كندا بل ذهب للعيش في مدينة أونتاريو معتمدا على الأموال التي حصل عليها من المخابرات العسكرية الألمانية، بعد نفاذ هذه الاموال في سنة 1944 سلم نفسه للسلطات مبديا رغبته في مواصلة العيش في كندا، تقبلت السلطات الكندية الأمر بصدر رحب وسمحت له بالعيش في كندا .

شراب القيقب

8- تحتفظ الحكومة الكندية باحتياطي استراتيجي من شراب القيقب، لمن لا يعلم فإن شراب القيقب يصنع من أشجار القيقب السكري والقيقب الأسود والقيقب الأحمر، وله استخدامات واسعة في اعداد المخبوزات والحلويات بالإضافة إلى استخداماته الطبية بسبب خواصه كمضاد حيوي طبيعي .

منجم ذهب

9- أعمق منجم ذهب في قارة أمريكا الشمالية موجود في مقاطعة كيبك الكندية، ويصل عمقه إلى أربعة كيلومترات .

كندا

10- تمتلك محافظة ألبرتا الكندية حرس حدود مهمتهم الوحيدة منع الفئران من دخول المحافظة .

متر

11- بدأت كندا في استخدام نظام القياس المتري في سنة 1970 .

حدود

12- الحدود الكندية الامريكية هي أطول حدود في العالم لا تحميها قوات عسكرية .

بحيرة

13- عدد البحيرات في كندا يفوق عدد البحيرات الموجودة في بقية دول العالم .

ألكسندر جراهام بيل

14- أوقفت خدمة الهاتف في عموم كندا لمدة دقيقة واحدة أثناء جنازة مخترع الهاتف ألكسندر جراهام بيل .

نظام تبريد

15- ناطحات السحاب الموجودة في وسط مدينة تورنتو تستفيد من نظام تكييف يعتمد في التبريد على الماء شديد البرودة المجلوب من قاع بحيرة أونتاريو .

إنسايت

16- إنسايت هي منظمة كندية غير ربحية توفر مكان في مدينة فانكوفر لمدمني المخدرات لكي يتعاطوا المخدرات باستخدام ابر نظيفة وبإشراف طبي ونفسي، تقدم المنظمة للمتعاطين المشورة والنصيحة بالإضافة إلى المساعدة الطبية في حالة تعاطي المدمن لجرعة زائدة، يعتبر هذا المكان هو الوحيد في كامل أمريكا الشمالية حيث يسمح بتعطي المخدرات بإشراف طبي .

إقرأ أيضا :

تعرف وش قصة علم كندا ؟

اكتشاف بحيرة غامضة في قلب الصحراء التونسية

المصدر 1 و 2

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

ماذا تعرف عن كندا ؟

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول