صور

صور : أذكى مبنى في هولندا

أذكى مبنى

لطالما اشتهرت العاصمة الهولندية أمستردام برعاية الإبداع والابتكار، أخر ابداعات الهولنديين هو مبنى ذا إيدج وهو أذكى مبنى في هولندا وربما في كل العالم، يتألق مبنى ذا إيدج في حي الأعمال من العاصمة أمستردام بجدرانه الزجاجية الشفافة وتصميمه العصري .

تبلغ مساحة المبنى 40 ألف متر مربع ويتم التحكم في كل جزء منها باستخدام نظام محوسب غاية في الذكاء، يقوم هذا النظام الذكي بالتحكم بشكل آلى في الإضاءة ودرجة الحرارة والهواء في كامل أجزاء المبنى، ويعتمد النظام الذكي في اتخاذ القرار المناسب على البيانات التى تصله من 30 ألف حساس موزعين على أسقف المبنى المختلفة، فإذا كان هناك جزء من المبنى يشغله موظفين فيتم اضاءته بشكل آلي ويتم العمل على تعديل درجة حرارة المكان إلى درجة الحرارة المناسبة .

بالإضافة إلى ما سبق يتيح هذا النظام الذكي للموظفين توجيه طلبات الكترونية لأى جهاز في المبنى، مثل جهاز صنع القهوة أو ارسال طلب تحضير وجبة غداء محددة إلى مطبخ المبنى، والنظام يتيح حفظ طلباتك السابقة بكل تفاصيلها مثل كمية السكر التي توضع في كوب القهوة.

يعد The Edge مبنى صديق للبيئة فهو مكتفي ذاتيا من الطاقة الكهربائية حيث يستمد الكهرباء التى يحتاجها من الألواح الشمسية الموجودة على سقفه وعلى واجهته الجنوبية .

مبنى 1

مبنى 2

مبنى 3

مبنى 4

مبنى 5

مبنى 6

مبنى 8

مبنى 9

مبنى 10

مبنى 11

مبنى 12

مبنى 13

مبنى 14

مبنى 15

مبنى 16

مبنى 17

مبنى 18

هولندا

إقرأ أيضا :

موكب الأزهار الأضخم في العالم من هولندا

هولندا ومقاهي الجليد، قصة عشق الشتاء

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى