إثيوبيا الدولة الوحيدة في العالم التي لا تزال في العام 2008!


إثيوبيا

إذا سألت أي شخص يعيش في إثيوبيا عن السنة التي نعيش فيها، سيجيبك بكل ثقة نحن نعيش في العام 2008، قد يدفعك هذا الجواب للشك في القدرات العقلية لهذا الشخص، لكن في الواقع هذا الشخص لم يخطئ وهو ليس بمجنون، كل ما في الأمر أن الإثيوبيين يعيشون وفق تقويم خاص بهم.

أغلب دول العالم تتبع التقويم الميلادي حيث السنة تتكون من 12 شهر، وهناك سنة بسيطة تتكون من 365 يوم، وسنة كبيسة تتكون من 366 يوم، دولة إثيوبيا تتبع تقويم خاص بها تتكون فيه السنة من 13 شهر، وكل شهر يتكون من 30 يوم، ما عدا الشهر الأخير الذي يتكون من 5 أيام إذا كانت السنة بسيطة ومن 6 أيام إذا كانت السنة كبيسة.

التقويم الإثيوبي هو تقويم ديني كنسي خاضع لإشراف الكنيسة الأرثوذكسية الإثيوبية التي تعتقد أن المسيح عليه السلام ولِد في غَير اليوم الذي تعتقد الكنيسة الكاثوليكية الرومانية أنه ولِد فيه، وهو ما يوجد فرق مقداره 7 أو 8 سنوات بين التقويم الإثيوبي والتقويم الميلادي.

تبدأ السنة في التقويم الإثيوبي في 29 من أغسطس للسنة البسيطة، أو في 30 من أغسطس للسنة الكبيسة، وهو ما يوافق 11 و12 من سبتمبر وفق التقويم الميلادي، إذا كان التقويم الإثيوبي قد أصابك بالدهشة والاستغراب فيا ترى كيف سيكون حالك عندما تتعرف على التقويمات الأخرى؟ مثل التقويم الأمازيغي الذي ينص على أننا في العام 2966 أو التقويم السرياني الذي ينص على أننا في العام 6766.

المصدر

إقرأ أيضا:

صور: إثيوبيا.. بلد المتسولين!

تعرف على مداخن الحجر الجيري الشاهقة من إثيوبيا

تعليقات 4

  1. أغلب ظني أن ميلاد عيسى عليه السلام كان في الصيف وأتوقع والله أعلم انه أصح من التاريخ المعتمد في كل دول العالم

  2. التاريخ الأثيوبى هو التاريخ الصحيح
    والله يقف معهم فى مسيرة سفينتهم العملاقه

  3. تبدأ السنة في التقويم الإثيوبي في 29 من أغسطس للسنة البسيطة، أو في 30 من أغسطس للسنة الكبيسة، وهو ما يوافق 11 و12 من سبتمبر وفق التقويم الميلادي..

    طيب ..كيف يبدأ في 30أو 29 ويوافق 11او12 ؟؟
    ارجو توضيح ذلك ..؟

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إثيوبيا الدولة الوحيدة في العالم التي لا تزال في العام 2008!

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول