منوعات

أغرب الأشياء التي يحصل عليها السجناء!

معظم الناس يعتقدون أن السجناء في السجن تقتصر متعتهم على أشياء محدودة للغاية كالتنزه بوقت الخروج من الزنزانة إلى ملعب السجن أو وقت تناول الطعام، لكن العديد من الأشياء تُقدم لهم في السجن لم يكن لديك فكرة أنها مسموحة خلف جدران السجن المرتفعة، وفيما يلي جمعنا لكم عددا من الأشياء التي يُسمح للسجناء أن يستمتعوا بها داخل زنزاناتهم.

طلبات غريبة يحصل عليها السجناء في السجن!

أجهزة الألعاب

أجهزة ألعاب

على الرغم من أن أجهزة الألعاب تعتبر من الكماليات التي لا ضرورة لها للعديد من الأشخاص، وامتيازات لا يحصل عليها الجميع، إلا أن السجناء لهم الحق في الحصول على أجهزة ألعاب إلكترونية بشرط أن لا تكون قابلة للاتصال بالإنترنت، فالعديد من أجهزة الألعاب سيتم إدخالها إلى بعض السجون التي صرحت بذلك ليستمتع بها السجين خلال فترة قضاء محكوميته.

امتلاك مطعم داخل السجن

مطعم

“خورخي جوتيريز” هو سجين في سجن بهندوراس يمتلك مطعمه الخاص المنفصل عن كافتيريا السجن، فمطعمه يقدم وجبات مختلفة وقوائم طعام للسجناء، كما أنه يقوم باستئجار سجناء آخرين لمساعدته في المطعم! وتسمح إدارة السجن لخورخيه بأن يستمر بعمله التجاري داخل السجن الأمر الذي يجعله يتمنى أن يقضي عمره داخل السجن ليستمر عمله!

طيور

طيور

بعض السجون تحظر امتلاك السجين لطائر في السجن خشية أن يُدربه على أمور التهريب، لكن العديد من السجون في المملكة المتحدة تسمح للسجناء ذوي المحكوميات الطويلة أن يمتلكوا طيورا أليفة في زنزانتهم مع أقفاصها، ويُمكن للسجين أن يحتفظ بالطائر حتى موته.

آلة طباعة

آلة كاتبة

قد تبدو آلة الطباعة شيئا غريبا للسجين، لكن قانونيا يُسمح للسجين أن يطلب آلة طباعة واحدة داخل زنزانته ليتمكن من إرسال الرسائل المطبوعة إلى محاميه وأهله بالإضافة إلى كتابة السندات القانونية الخاصة بقضيته في حال نوى أن يستأنف الحكم الصادر بحقه، أو يقدم شكوى خاصة بوضعه.

أجهزة آيبود

جهاز آيبود

العديد من السجون في الولايات المتحدة الأمريكية تعمل على مخطط يسمح للسجناء بامتلاك أجهزة آيبود محملة عليها قوائم موسيقية خاصة بكل سجين، بشرط أن لا يُعطى السجين الحرية المطلقة في اختيار لوائح الأغاني التي يريدها، بل عليه أن يختار من لائحة تضم قوائم معينة تحددها إدارة السجن، فالأغاني التي تردد العنف وتدعو للفاحشة والأمور السيئة ممنوعة في السجون.

خدمة إنترنت

طلبات السجناء الغريبة

العديد من السجون تسمح للسجناء بالدخول إلى الإنترنت تحت رقابة الإدارة لاكتساب مهارات حاسوبية جديدة تساعدهم بعد إطلاق سراحهم، وتحدد إدارة السجون المواقع التي يُسمح للسجين بالدخول إليها ولا تُعطي السجين الحرية في التصفح.

آلات موسيقية

أدوات موسيقية

كمكافأة لبعض السجناء ذوي السيرة الحسنة في السجن، يمكن أن يُقدم للسجين آلة موسيقية بالإضافة إلى نوتة موسيقية وكتب موسيقية، والآلات التي يُسمح بإدخالها للسجين هي الجيتار، هارمونيكا، الفلوت والبوق.

أدوات الرسم

أدوات رسم

تعتمد العديد من السجون سياسة جديدة في تشجيع السجناء على الانخراط بالفنون والأنشطة الحرفية كنوع من تأهيل السجين، ومن ضمن هذه الأنشطة توفير أدوات الرسم والأعمال الحرفية للسجين في زنزانته ليرسم في وقت فراغه، ومن الأدوات التي يُسمح للسجين أن يقتنيها الفُرش، اللوحات، مجموعات الحياكة والتطريز.

اقرأ أيضا:

أغراض عادية حولّها السجناء إلى أسلحة ذكية

أشهر قصص الهروب من السجن!

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى