فائدة وضع ملقط الغسيل على الأذن


حين نشعر بالتعب في مناطق معينة من أجسامنا فإننا عادة ما نلجأ للمسكنات أو نذهب لعيادات الأطباء. لكن هناك طرق بسيطة يمكن تجربتها قد تُجدي نفعًا. فهل جربت تخفيف الألم بواسطة أذنك؟

فكل أذن بها نهايات عصبية وروابط متعددة مرتبطة بالجهاز العصبي المركزي. ربما تبدو طريقة غريبة، لكنها مجربة ضمن ما يسمى بطب المنعكسات وهو علاج استرخائي باستخدام الضغط والتدليك لمناطق صغيرة أو نقاط انعكاسية في اليدين والقدمين وأجزاء أخرى من الجسم. فوضع ملقط الغسيل على الأذن قد يفي بالغرض!

يوجد في الأذن 6 نقاط مختلفة مرتبطة بالألم في جزء معين من الجسم، وبوضع ضغط على كل نقطة من هذه النقاط يمكنك تخفيف تلك الأوجاع.

ملقط

فالجزء العلوي من الأذن “نقطة 1” يرتبط مباشرة بالظهر والكتفين، فوضع ملقط الغسيل على هذه النقطة لمدة دقيقة سيفيد في تخفيف حدة الألم. ويمكن تكرار هذه العملية مرات عديدة خلال اليوم للتخلص من آلام الكتفين والظهر.

ملقط

النقطة “نقطة 2” التي تلي الجزء العلوي من الأذن ترتبط بأعضاء الجسم. إن كنت تشعر بألم داخلي شديد فعليك مراجعة الطبيب، لكن إن كان الألم خفيفًا، استخدم ملقط الغسيل أو إصبعك في هذا الجزء.

ملقط

الجزء الأوسط من الأذن “نقطة 3” مرتبط بألم المفاصل وتصلبها، فملقط الغسيل يخفف الألم في هذا الجزء. لكن إن كان الألم شديدًا فيجب مراجعة الطبيب.

ملقط

الجزء السفلي من منتصف الأذن “نقطة 4” مرتبط بالجيوب الأنفية، والحلق. إن كنت تعاني من ألم نتيجة نزلة برد، أو التهاب الجيوب، فثبّت الملقط على هذا الجزء.

ملقط

يرتبط الجزء “نقطة 5” الذي يقع فوق شحمة الأذن بالهضم، فوضع الملقط عليه سيساهم في تخفيف مشاكل الجهاز الهضمي أو المعدة.

ملقط الغسيل

شحمة الأذن “نقطة 6” وهو الجزء المرتبط بالقلب والرأس، وضع الملقط على هذا الجزء يساهم في تعزيز صحة القلب، وتخفيف الضغط غير المرغوب به في الرأس. هذه الطريقة فعالة في القضاء على الضغط الذي قد تشعر به بالرأس.

اقرأ أيضًا:

هذا ما يحصل عند وضع البصل في أذنيك لليلة كاملة

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

فائدة وضع ملقط الغسيل على الأذن

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!
ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول