أعضاء في جسم الإنسان يمكن بيعها أو تأجيرها


الجسم البشري لا يمكن أن نثمّنه أبدًا، ولكن في الدول الغربية هناك حالات أصبحت منتشرة تتعلق ببيع أعضاء جسم الإنسان، وربما يكون أحد أكثر الحالات انتشارًا هي تأجير الرحم، ولكن ستجد أيضًا عمليات بيع للجلد والنخاع الشوكي كذلك !!

الجدير بالذكر بأن بيع أعضاء الجسم لا يجوز حسب هذه الفتوى، كما أن تأجير الأعضاء مثل الرحم حرام وهنا الفتوى.

كم تبلغ أسعار أعضاء جسم الإنسان عند بيعها أو تأجيرها

بيع البلازما – من 25$ حتى 50$

بلازما




بلازما الدم هي أحد أهم المكونات في دم الإنسان، حيث تمثّل ما نسبته 55% من دم الإنسان، وتعمل على انتقال الماء والأملاح والمواد الغذائية مثل السكريات والفيتامينات والهرومونات وغيرها. حسب ويكيبيديا.

يتم شراء البلازما في بعض الدول من قبل بنوك الدم.

الشعر – حتى 1000$

الشعر

الشعر الطبيعي الذي لا يتم إيذاءه عبر المواد الكيميائية والصبغات هو الشعر الذي يمكن بيعه، وهناك مواقع خاصة للتجارة بالشعر مثل thehairtrader.org.

تأجير كامل الجسم – 1000$

جسم الإنسان

هذه النقطة قد تكون خطيرة، حيث أن جسم الإنسان يتم استئجاره مقابل أن يتم إجراء بعض التجارب عليه وإعطاؤه أدوية، تمامًا كما حدث مع تجربة عقارات إيبولا.

طبعًا الأمر قد يكون خطير وقد يترك أضرارًا لهذا قد يلتزم الشخص بتوقيع أوراق، ويتقاضى على التجارب ما يقارب 1000$.

الحيوانات المنوية – 125$ للعيّنة

الحيوانات المنوية

هذا الأمر يتم عادةً في أمريكا، حيث يقوم الشخص بإعطاء عينة مقابل 125$، ويمكن أن يقوم الشخص بإعطاء 6 عينات شهريًا لبنك العينات في كاليفورنيا. كما أن هناك شروط خاصة لمن يريد أن يقوم بهذا التبرع وذلك بأن يكون طوله أكثر من 174سم وغيرها من الشروط.

البويضات – حتى 8000$

البويضات

عملية بيع البويضات في الخارج تعتبر أكثر تكلفة من بيع عينات الحيوانات المنوية، وذلك لصعوبة إتمامها على النساء، حيث قد تحتاج السيدة للحصول على لقاحات لإتمامها. وهناك أيضًا موقع مخصص لذلك www.centerforhumanreprod.com.

تأجير البشرة – أسعار مختلفة

البشرة

الأمر في هذه النقطة أيضًا لا يتماشى مع ديننا ولا مجتمعاتنا، ولكن يتم في الدول الغربية تأجير مناطق من البشرة وخاصة للمشاهير وذلك مقابل طبع أو وشم اسم شركة أو الترويج لشيء ما.

على سبيل المثال، هناك سيدة حصلت على 10 آلاف دولار مقابل وشم موقع شركة، وهناك موظف مبرمج تطبيقات حصل على قرابة 37 ألف دولار مقابل وضع علامة تجارية على وجهه.

تأجير الرحم – 25 ألف دولار حتى 55 ألف دولار

الرحم

حتى في أمريكا ما زالت هذه العملية غير شائعة في كل الولايات، ومع ذلك تعتبر من أكثر المواضيع جذبًا للانتباه، وقد تكلف عملية حمل طفل أحدهم في رحم امرأة ما بين 25 ألف حتى 55 ألف دولار.

نخاع العظم – حتى 3000$

نخاع العظم

هذه العملية غير بسيطة، كما أن احتمالات حصول تشابه بين شخصين لنقل النخاع قليلة، ولكن إذا حصل وتمت فإنها قد تكلف 3000$. مصدر المعلومة.

المصدر.

تعليقات 4

  1. مستعد لبيع كلية لمن يدفع اكتر على الا يقل المبلغ عن 350000 دولار والدفع قبل اجراء العملية وانا مقيم بالسعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أعضاء في جسم الإنسان يمكن بيعها أو تأجيرها

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول