أطباء يقترحون دواء قادر على القضاء على أي فايروس !


القضاء على أي فايروس هو حلم الكثير من العلماء في وقتنا الحالي، وقد شارف أحد الأطباء على إيجاد الحل الأمثل لأداء هذه الوظيفة، ولكن هناك بعض المعوقات التي ما زالت تعيق إنجازه، تابع معنا.

فايروس

أطباء يقترحون دواء قادر على القضاء على أي فايروس !

الدكتور Todd Rider هو أحد المتدربين في مختبرات جامعة MIT، وقبل 4 أعوام كان قد عرض فكرة في حال تطبيقها سيكون بإمكاننا قتل أي نوع من أنواع الفيروسات، وقد أيد الفكرة خبراء من البيت الأبيض واعتبروها فكرة ثورية ستعني الكثير إن نجحت.

الفكرة بشكل عام لم تكن وليدة اللحظة التي تم عرضها بها قبل 4 أعوام، بل هي فكرة جاءت للدكتور Todd قبل 15 عام، وقد بحث الفكرة حتى وصل لتصوّر يمكن من خلاله قتل الخلايا المصابة بالفايروس والإبقاء على الخلايا السليمة، وذلك بدلًا من احتواء الفايروس ومحاولة التقليل من انتشاره.

تطوير العقار وتجربته

في التجارب الأولية للعقار الذي اقترحه الدكتور Todd، كانت النتائج إيجابية لمدى كبير، حيث تمكّن العقار “DRACO” من القضاء بشكل تام على 15 نوع من مسببات المرض، مثل فايروس الإنفلونزا والفايروس المسبب لحمى الضنك والحمى النزفية أيضًا. كما أنه أثبت فاعليته على 11 نوع من خلايا الجسم.

الفايروس

ويقول الدكتور Todd بأن التركيز كان على إنتاج عقار عام يمكنه العمل مع أي فايروس، وكانت الفكرة قائمة على برمجة العقار بحيث يكون قادرًا على الالتصاق بالخلايا والبحث عن الفايروس، وإن وجده يقوم بتدمير الفايروس مع الخلية بشكل تام. وذكر أيضًا أن العقار ليس كاملًا 100%، حيث أنه لا يعمل مع الفايروسات التي لا تنتج RNA، ولكنه ولحسن الحظ فإن الغالبية العظمى للفيروسات الموجودة والتي تصيب الإنسان تنتج RNA.

Todd Rider 0106163

كما تمت تجربة العقار على خلايا الفئران، وكانت النتائج إيجابية حيث تمكن العقار من تدمير الخلايا الحاملة للفايروس.

التمويل حتى الآن كان من المعاهد الوطنية للصحة ومن وكالة مشاريع البحوث المتقدمة، ولكن التمويل غير كافٍ لاستكمال الأبحاث، وفي مرحلة من المراحل بدأت الكثير من المؤسسات بالتهرب من تمويل هذا المشروع، وقد البروفيسور Ben Barres من جامعة ستانفورد بأن الشركات الخاصة بالأدوية لن تموّل مشروعًا لن يعود بالكثير من المال والأرباح عليها. لذلك بقي Todd طويلًا دون الحصول على التمويل الكافي لإتمام مشروعه.

لذلك قرر بالنهاية أن يبدأ بالعمل على مواقع التمويل من المجتمع، مثل Indiegogo، حيث حصل قبل أشهر على قرابة ال 60,800$، وفي الشهر المنصرم أطلق حملة أخرى وصل عائدها إلى 16,889$، وما جمعه حتى الآن لا يكفي لإجراء كل بحوثاته، ولكنه كافي للحصول على مساحة للعمل وبعض الأدوات لاستكمال أبحاثه، ويهدف من خلال استمراره في الأبحاث للوصول في العقار إلى القدرة على علاج بقية الفايروسات.

الفيديو الذي أطلقه Todd لحملته على Indiegogo:

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أطباء يقترحون دواء قادر على القضاء على أي فايروس !

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول