أشهر بهارات الأكل الحراق


إن كنت من عشاق الأكل الحار الغني بالبهارات فهذه أكثر بهارات الطعام المستعملة في إضفاء النكهة الحارة إليها، المدهش أن العديد من هذه الأصناف لا يعرفها الجميع لكنها قادرة على جعل فمك بركان مشتعل من شدة حرارتها!

أصناف بهارات حراقة لعشاق الأكل الحار

الفلفل الحريف

أصناف بهارات الفلفل الحريف

تم تسمية هذا الفلفل بهذا الإسم نسبة إلى مدينة غويانا الفرنسية حيث مصدر هذا الفلفل، ويستعمل هذا البهار بكثرة مع الدجاج والأسماك والروبيان وهو لذيذ في السلطات المختلفة.

الفلفل الأحمر

الفلفل الأحمر

العديد من أطباق الطعام في البيرو تشتهر باستعمال الفلفل الأحمر في أطباقها خاصة الصلصات.

الفلفل الأسود

الفلفل الأسود

من أشهر بهارات الطعام وأكثرها استعمالا، فهو يضفي نكهة محببة ليست بشديدة الحرارة إلى الأطباق المختلفة كما أنه لا يُؤثر على أصحاب المعدة المتحسسة من الحرارة.

بهار الرعشة الجامايكي

بهار الرعشة الجامايكي

لا ننصح أصحاب القلوب الضعيفة بتجربة هذا النوع من البهارات، فهو شديد الحرارة ويستعمل بكثرة في جزيرة جامايكا الجميلة المشتهرة بأطباقها اللذيذة وطبيعتها الساحرة.

مسحوق الفلفل الحار

مسحوق الفلفل الحار

يتم إعداد هذا الصنف من بهارات الطعام بخلط نوع أو أكثر من الفلفل الحار وأحيانا تضاف إليه توابل أخرى، ويعتبره العديد من الطهاة عنصرا أساسيا في أي طبق مميز خاصة في أطباق فصل الشتاء.

رقائق الفلفل الأحمر

رقائق الفلفل الأحمر

تم صناعة هذا النوع من التوابل عبر سحق رقائق الفلفل المجفف، ويستعمل بكثرة في المعجنات واللحوم ويقدم بجانب الأطباق في المطاعم الأمريكية إلى جانب الملح والفلفل الأسود.

سريراتشا

سريراتشا

سريراتشا نوع من البهارات متوسطة الحرارة والمستعملة بكثرة في المطبخ الآسيوي، ويُباع في علب على شكل بودرة في البقالات ويفضله الكثير في أطباقهم بسبب اعتدال حرارته.

فلفل الهابانيرو

فلفل الهابانيرو

من أهم أنواع الفلفل الحار والذي يشترط أن يتحلى الشخص بالشجاعة لتناوله، تقدمه بعض المطاعم مع أجنحة الدجاج المقرمشة لكنه ليس دائما بالقرار الحكيم لتناوله.

الفلفل الأبيض

الفلفل الأبيض

الكثير يعتقد أن الفلفل الأبيض مشابه للأسود في الطعم، الحقيقة أن النوع الأبيض أشد حرارة من النوع الأسود ويستعمل بكثرة في الصلصات البيضاء والبطاطا المهروسة.

حب الفلفل

حب الفلفل

بعض الأشخاص يفضلون ابتياع الفلفل الحب من المتاجر بدلا من الفلفل الأسود المطحون والذي يتميز بشدة حرارته عن الفلفل الأسود المطحون.

فلفل الجالابينو

فلفل الجالابينو

ليس فقط فلفل الهالابينو من أكثر الأنواع حرارة، فأيضا فلفل جالابينو من أنواع الخضار والتوابل الحارة للغاية على الرغم من احتوائه على كميات هائلة من فيتامين C بالإضافة إلى كميات لا بأس بها من فيتامين A.

فلفل سيرانو

فلفل سيرانو

مصدر هذا الفلفل المناطق الجبلية في الولايات المكسيكية بويبلا وهيدالغو، ويقال أن فلفل سيرانو أشد حرارة بخمس مرات من فلفل جالابينو بسبب نسيجها وقشرتها السميكة لذلك عليك استعمال مقشر أو بخار لإزالة حرارة الفلفل من فمك إن تناولته!

كارولينا ريبر

كارولينا ريبر

بحسب تقييم جينيس، فإن فلفل كارولينا ريبر من أشد الأنواع حرارة في العالم منذ عام 2013، فقد بلغ مقياس حرارة فلفل كارولينا ريبر على مقياس سكوفيل 1569300، فتناول هذا الفلفل سيكلفك الكثير ويجب أن تتحمل النتائج الوخيمة!

فلفل ترينيداد موروجا العقرب

فلفل ترينيداد موروجا العقرب

سبق أن احتل هذا النوع من الفلفل المرتبة الأولى في أكثر بهارات الطعام حرارة، لكنه لم يعد كذلك، هذا الأمر لا يعني أنه ليس خطرا في حرارته فهو شديد الحرارة وتناوله ليس محببا للجميع.

فلفل تاباسكو

فلفل تاباسكو

ربما سمعت بصلصة تاباسكو، لكن هل فكرت يوما بإضافة قرون فلفل تاباسكو إلى صلصتك؟ ننصحك بأن لا تجرب الأمر فشدة سخونة وحرارة هذه القرون الصغيرة التي تأتي بألوان عديدة بالأخضر والأحمر والبرتقالي والأصفر ستجعل من مذاق صلصتك لا يطاق.

فلفل تشيلاكاس

فلفل تشيلاكاس

إن كنت ترغب بتناول الفلفل الحار دون الحاجة للاتصال بقسم إطفاء الحرائق فإليك هذا الفلفل الحار الذي يمكن تحمل حرارته.

فلفل الموز الحار

فلفل الموز الحار

يمكن استعمال هذا النوع في الأطباق الحارة أو الباردة على حد سواء، كما يتم استعماله في التخليل لكونه لذيذا وهو مخلل.

فلفل تشيلي التايلاندي

فلفل تشيلي التايلاندي

غالبا ما يستعمل في المطبخ الآسيوي، لكن حذار أن تنخدع بقرونه الرفيعة، فإضافته إلى الحساء أو الطعام يحتاج منك إلى شجاعة كبيرة لتناولها.

الفلفل الكرزي الحار

الفلفل الكرزي الحار

يتخذ هذا الفلفل شكل القلب ويمتزج طعمه بين الحرارة والحلاوة لذلك يستعمل بكثرة في الطعام.

بهارات الكريول

بهارات الكريول

عادة ما تكون هذه التوابل مزيجا متنوعا من أنواع مختلفة من التوابل منها الفلفل الأسود المطحون، الريحان، الفلفل الحب، الفلفل الحريف، بودرة البصل، الزعتر المجفف والثوم.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أشهر بهارات الأكل الحراق

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول