كذبة إبريل الخاصة بشركة جوجل تعود بنتائج عكسية


في كل عام وبتاريخ الأول من إبريل، تبدأ الشركات وبعض المؤسسات وحتى الناس بالقيام بإعلانات كاذبة أو مقالب ضمن ما يسمى كذبة إبريل ، وجوجل دائمًا ما تكون حاضرة في هذه المناسبة، ولكن هذه المرة كان حضورها سلبيًا.

ملاحظة/ كذبة إبريل بشكل عام غير جائزة، وجميعنا يعلم قول رسول الله صلى الله عليه وسلم “ويلٌ لمن يحدّث فيكذب ليضحك به القوم ويلٌ له ويلٌ له”.

كذبة إبريل الخاصة بشركة جوجل تعود بنتائج عكسية

كذبة إبريل

كانت جوجل قد أعلنت عن خدمة جديدة أضافتها لبريد Gmail الخاص بها، حيث أنها أضافت زرًا بجانب زر إرسال البريد وأسمته “Drop Mic” والتي تمثّل مصطلحًا دارجًا في الغرب ويعني أنه نهاية الحديث، أو أنني سأتكلم بهذا وأختم.

هذه الخدمة تم إضافتها بالفعل لبريد Gmail، ولمن لم يرها، فهي عبارة عن زر يضيف صورة متحركة “ظاهرة في التغريدة بالأسفل” في نهاية البريد، وبعد إرسالها لن يتمكن أحد من الرد على بريدك الذي أرسلته، وبهذا يتحقق مفهوم الفكرة بأنك تختم الكلام.

النتائج العكسية لكذبة جوجل

شركة جوجل اعتادت على إبقاء كذباتها السابقة لأيام، ولكن في هذا المرة قامت بإلغاء الخدمة بعد نصف ساعة فقط، وذلك بسبب الإزعاج التي سببته للمستخدمين.

فقد اعترض أحد مستخدمي بريد Gmail وقال بأنه ضغط على زر هذه الخدمة بالخطأ وقام بإرسال رسالة ضمّت الصورة المتحركة التي في الأعلى لأحد عملائه، ولم يستطِع العميل أن يرد عليه. وبهذا تكون جوجل قد تسبّبت بإزعاج لمستخدميها.

المصدر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

كذبة إبريل الخاصة بشركة جوجل تعود بنتائج عكسية

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول