نت آب تسلط الضوء على دور الإدارة الاستراتيجية للبيانات في نمو الشركات


في ندوة غارتنر، شركة نت آب تسلط الضوء على دور الإدارة الاستراتيجية للبيانات في نمو الشركات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا

 نت آب 

دبي، الإمارات العربية المتحدة – 1 مارس 2016 – يتزايد بحث الشركات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا عن حلولٍ مستدامة لإدارة البيانات من أجل تسريع عمليات صنع القرار، وضمان مستوياتٍ عالية من أمن البيانات، وإدارة أعباء العمل بكفاءة.

وتشير دراسة حديثة أجرتها شركة أكسنتشر إلى أنّ اعتماد واستخدام تقنيات رقمية فعّالة يمكن أن يدعم الناتج الاقتصادي لدولة الإمارات العربية المتحدة بنحو 13.8 مليار دولار بحلول العام 2020. كما سيساهم التركيز على الخدمات السحابية وإدارة البيانات في تحسين البيئة التنظيمية للأعمال والشركات، وتسهيل تنفيذ الخطط الحكومية، بما في ذلك مشاريع المدن الذكية.

وفقاً لتقرير “الشرق الأوسط وشمال إفريقيا 2016” الصادر عن الماسة كابيتال، من المتوقع أن تسجل المنطقة نمواً بنسبة 3.8 في المئة، في ظل المبادرات الحكومية الرامية إلى تعزيز الاقتصاد غير النفطي. وبالتالي، تعكف المؤسسات والشركات في المنطقة على صقل استراتيجيات إدارة البيانات لديها للاستفادة من فرص النمو الراهنة في السوق.

وفي هذا الإطار، تعرض شركة نت آب في منتدى غارتنر في دبي مجموعة منتجات وخدمات “داتا فابريك” (نسيج البيانات) والتي تهدف إلى مساعدة الشركات على الاستفادة من حلول البيانات لزيادة كفاءتها وقدرتها التنافسية. وتمكّن هذه المنتجات والخدمات العملاء من إدارة البيانات عبر أيّ من موارد تقنية المعلومات التي يختارونها، ما يساعد في النهوض بالابتكار وتمكين اتخاذ قرارات أعمال أفضل.

وفي هذه المناسبة، قال فادي كنفاني، المدير الإقليمي لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وباكستان لدى نت آب: “يتطور مشهد تقنية المعلومات في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا باستمرار مع الجهود الحكومية لتشجيع مبادرات تقنية المعلومات التي يمكنها تحسين فرص نجاح الأعمال. وفي موازاة ذلك، نجد العملاء يعيدون النظر في نهج إدارة البيانات لديهم. وتجسّد مجموعة منتجات وخدمات داتا فابريك رؤية نت آب في تمكين الشركات من تفصيل حلول البيانات وفقاً لاحتياجاتها سعياً لجني العديد من المنافع، مثل قابلية التوسع والمرونة والكفاءة من حيث التكلفة”.

مجموعة منتجات وخدمات داتا فابريك Data Fabric من نت آب:

  • تيح “خدمات تمكين داتا فابريك” للشركات إنشاء نظم داتا فابريك (نسيج بيانات) خاصة بها. ويقدم خبراء نت آب المشورة للشركات لتحديد أعباء العمل المثلى لنقلها إلى الخدمات السحابية، فضلاً عن توجيه التصميم المعماري للنظم وعمليات التنفيذ والنشر.
  • توسيع العلاقات مع مزودي الخدمات السحابية: حصلت شركة نت آب على الاعتماد الرسمي كشريكٍ تقني لمنصة جوجل للخدمات السحابية. ويشمل دور الشركاء التقنيين توفير الأدوات التي تتكامل مع منصة جوجل للخدمات السحابية من أجل توسيع الوظائف والانتشار. وبذلك يمكن لعملاء نت آب الآن الاختيار من بين أكثر من 275 مزوداً للخدمات من أجل تشكيل نظم المعلومات السحابية الهجينة الخاصة بهم.
  • تعزيز الأمن والمميزات الأخرى في حلول التخزين المتصلة بالسحابة ألتا فولت AltaVault من نت آب. تضمن هذه الحلول سرعة استرداد البيانات فضلاً عن تقليل المخاطر، حيث تتيح للمستخدمين إجراء النسخ الاحتياطي الآمن للبيانات إلى أي خدمة تخزين سحابية يختارونها.

تسريع العمليات مع حلول التخزين بتقنية ذاكرات فلاش All Flash FAS

بالإضافة إلى مجموعة منتجات وخدمات داتا فابريك، عرضت نت آب أيضاً مجموعة منتجات التخزين بتقنية ذاكرات فلاش All Flash FAS، والتي تهدف إلى تلبية متطلبات تخزين البيانات في المؤسسات. وتوفّر هذه الحلول مرونةً عالية وإدارة بيانات هي الأفضل في فئتها. وهي تعتمد على نظام تشغيل تخزين البيانات المجمّعة أون تاب ONTAP من أجل تسريع العمل دون أي تضحية بالكفاءة أو الموثوقية أو المرونة في عمليات تقنية المعلومات.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

نت آب تسلط الضوء على دور الإدارة الاستراتيجية للبيانات في نمو الشركات

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول