أفضل وأسوأ الأوقات لـ “شرب الماء”


ماء

مرارًا وتكرارًا نسمع عن أهمية الماء لحياة أكثر صحة وإشراقًا، ففوائده لا تعد ولا تحصى، ولمزيد من الفائدة الصحية يجب أن نعرف أفضل وأسوأ الأوقات لشرب الماء.

1) اشرب كوب او اثنين عند الاستيقاظ: فذلك يساهم في طرد السموم من جسمك، ويساعد أعضاءك على العمل. ويمكن إضافة بعض المذاقات كالليمون والعسل لمزيد من الفوائد الصحية.

2) كوب من الماء قبل الوجبة: شرب كوب من الماء قبل نصف ساعة من الوجبة يساعد في خسارة الوزن، لأن ذلك يخفف شعورك بالجوع؛ فتأكل كمية أقل.

شرب الماء

3) الماء أثناء تناول الوجبة: واحرص على عدم شرب الماء أثناء تناول الوجبة أو بعد ساعة منها لأن ذلك يضعف العصارات الهضمية.

4) استبدل الماء باللبن خلال الوجبة: إن كنت تشعر بالعطش أثناء تناول الطعام، فيمكن شرب اللبن، والذي يعمل على تبريد الجسم لكن لا يعطل عملية الهضم.

ماء

5) شرب الماء وأنت جائع: يساهم ذلك بشعورك بالشبع وعدم تناول وجبة لا فائدة منها. فأول ما يجب أن تفعله لدى شعورك بالجوع شرب القليل من الماء، وانتظر 10 دقائق، إن استمر الجوع يمكن تناول وجبة.

6) كوب من الماء لدى شعورك بالتعب: يساهم ذلك بتقوية الدماغ، إذ يحتوي 75% منه على الماء، فشرب المياه يساعد على أداء الوظائف بشكل أفضل.

ماء

7) اشرب الماء في الجزء الأول من النهار بكثرة: لكن خفف الشرب في الجزء الثاني من اليوم حتى لا تضطر إلى جولات الحمام خلال الليل وبالتالي السهر والأرق. وشرب كميات كافية من الماء خلال النصف الأول من النهار يقلل من الحاجة للشرب في النصف الثاني من اليوم.

8) اشرب مزيدًا من الماء إن أردت ساعات نوم أقل خلال النهار: تتم جميع العمليات في الجسم خلال ساعات النوم، ويتم نقل العناصر الغذائية بشكل أسرع إن حصلت على كميات مياه كافية. وإن أردت ساعات نوم أقل خلال الليل يمكن شرب الكثير من المياه خلال النهار، فيساعدك ذلك على أن تكون أكثر راحة في الصباح.

شرب

9) شرب الماء قبل التمرينات الرياضية وبعدها: فيساهم ذلك في تقوية العضلات، والتي تكون بحاجة للعناصر الغذائية التي يساهم الماء في نقلها إليها. ففي اليوم الذي تعرف بأنه لديك أعمالًا كثيرة فاحرص على شرب كميات كبيرة قبلها وبعدها، لأن الماء يقلل الشعور بالتعب.

10) اشرب مزيدًا من الماء خلال المرض: فيساعد ذلك الجسم على الشفاء بشكل أسرع. كما أن الحوامل والمرضعات بحاجة لكميات مياه إضافية عن المعتاد، حوالي 10 أكواب يوميًا.

اقرأ أيضًا:

الإكثار من شرب الماء مضر بالصحة

شرب 8 أكواب من الماء يوميًا..خرافة طبية!

المصدر

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

أفضل وأسوأ الأوقات لـ “شرب الماء”

تسجيل الدخول

كن جزءا من مجتمعنا!

ليس لديك حساب؟
سجل

اعادة تعيين كلمة السر

الرجوع لـ
تسجيل الدخول

سجل

اشترك معنا

الرجوع لـ
تسجيل الدخول