اتصالات و تقنية

‎[ تقرير ]‎ جهاز Playstation Vita

بعد تغطية مؤتمر إطلاق جهاز البلايستيشن فيتا ، أنتظرت الجهاز بشكل عنيف الفترة الماضية ! ليس بسبب أنه جهاز ألعاب محمول فحسب بل كانت أمنيتي أن يكون هناك جهاز ألعاب محمول صغير الحجم يملك القدرة على إظهار الألعاب بشكل مشابه لأجهزة الألعاب مثل البلايستيشن 3 أو الأكس بوكس 360 طبعاً لا يوجد وجه مقارنة بالمواصفات ! لكن المهم هنا أنك اذا لعبت بالـ Playstation Vita بيخليك تشعر بنفس الشعور وأنت تلعب بهذه الأجهزة القوية لأنه بالمختصر الشديد جهاز خارق بحجم صغير ! ،،،،

* مواصفات الجهاز :

– معالج رباعي النواة.
– شاشة OLED بحجم خمسة إنش.
– الشاشة تدعم اللمس المتعدد والجهاز يدعم اللمس من الخلف !.
– دعم الـ 3G مع دعم الـ GPS.
– بطارية الجهاز تستطيع الصمود من 3 ساعات ونصف الى أربعة.
– عصاتين تحكم يمين ويسار مع الازرار التقليديه مثل إكس ومثلث .. الخ.
– مايك و سماعتين سبيكر جداً رائعه.
– كاميرا أمامية و كاميرا خلفية.
– تقنية الجايروسكوب لإستشعار الحركة !.
– تقنية التسارع.
– تقنية البوصلة الإلكترونية.
– الـ RAM 512 mb.
– تستطيع اللعب بألعاب الـ PSP والـ PSOne.
– تستطيع إستخدامة كريموت لاسلكي للـ PS3 وألعاب مشتركة بينهم.
– يدعم ذاكرة خارجية بعدة سعات.

* التجربة بالتفصيل :

عندما تفكر بشراء جهاز ألعاب محمول بهذه القيمة سيكون في عقلك مليون سؤال هل هو يستحق الشراء أو لا يستحق وهل وهل ، أحببت اليوم أن أقدم تفصيل ممل لتجربة الجهاز لمدة يومين تقريباً بشكل نصي ( غير الفيديو أيضاً ! ) لكي تكون جميع الأمور واضحة للأسئله الموجودة داخل عقلك !.

– تصميم الجهاز :

الجهاز كتصميم جداً فخم ورائع لكن نسبة الراحة أثناء اللعب قد تصل الى 70 بالمئه بوضع اللاندسكيب ولأسباب منها / حجم الجهاز كبير نوعاً ما / حجم أزرار المربع والاكس .. الخ صغير ! / وجود تقنيات اللمس المتعدد مع الكميرتان والجايروسكوب عليك أن تتدرب عليها لتستطيع أن تصبح محترف مع ألعاب هذا الجهاز الجميل.

– قوة الاداء :

لا أخفيكم الجهاز سريع جداً ولم أجد حتى الأن أي تعليق بالنظام أثناء التنقل ولم أجد حتى الأن أي لعبه يكون التحميل فيها بطيء مما يشعرك بالملل أحياناً وأضيف الى ذلك لم أجد أي تقطيع أثناء اللعب.

* الألعاب :

هذا هو السبب الرئيسي لحصولك على الجهاز بدون ندم .. تعتبر رسومات الألعاب خارقه مقارنه بأنه جهاز ألعاب محمول سأقوم مستقبلاً بإستعراض لعبة فيفا وبعض الألعاب لتشاهد بعينك قوة رسومات ألعاب هذا الجهاز وكيف أنك اذا لعبت فيفا تحس أنك تلعب بالبي اس ثري ليس بقوة الرسومات بالضبط لكن بنفس الشعور !.

– النظام واللمس المتعدد :

أستطاعت سوني أن تظهر نظام ال Playstation Vita بشكل يليق بالتحكم باللمس المتعدد حيث يحمل عدة واجهات وصفحات لترتيب الأيقونات وتغيير الخلفيات مع دعم ( الملتي تاسكنق ) والإشعارات مع وجود متصفح للإنترنت ودعم التطبيقات كالفيس بوك وفليكر وتويتر وغيرها .. سيكون هناك مقال خاص بالنظام بالكامل.

– الإنترنت والفائدة منه ؟ :

بما ان الجهاز يدعم الـ WiFi و الـ 3G وبما ان الجهاز يدعم التطبيقات فمن المنطقي ان نجد تطبيقات مفيدة مثل سكايب وغيرها وأيضاً وجود متجر البلايستيشن لتحميل العاب البيتا والخلفيات والعاب البي اس بي والبي اس ون وغيرها .. سيكون هناك مقال كامل عن البلايستيشن ستور والفائده منه.

* تقرير الفيديو :

في المستقبل سيكون هناك مقالات تتحدث عن كيفية نقل الصوتيات والمرئيات الى الجهاز وتجربة الجهاز كريموت للبي اس ثري مع تصفح النظام وتقارير عن الألعاب والدخول في موضوع متجر البلايستيشن وأشياء جميلة آخرى.

تويترالفيس بوك
أخوكم : سعود الخميس.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى