حول العالم

مهرجانات الربيع الأبرز حول العالم

مع بداية دخول الربيع تستعد العديد من المدن لإقامة الاحتفالات للإحتفال ببدء الربيع وقرب فصل الصيف، وهناك عدد من مهرجانات الربيع المشهورة حول العالم التي يتهافت السياح على زياراتها، ونعرض هنا بعض أبرز مهرجانات الربيع حول العالم التي قد ترغب بزيارتها.

 

أبرز مهرجانات الربيع حول العالم

 

مهرجان الأزهار Bloemencorso Bollenstreek

مهرجان الأزهار من مهرجانات الربيع

يقام هذا المهرجان يوم 22 أبريل في هولندا، حيث يمكن للزائرين مشاهدة موكب الأزهار بالمهرجان، والذي تتنقل فيه أكثر من 50 عربة أزهار خلال 8 مدن بوجود فرقة موسيقية مرافقة.

 

مهرجان زهرة الزنبق الكندي

مهرجانات الزنبق الكندي

يشهد شهر مايو إقامة أكبر مهرجان لأزهار الزنبق (التيولب) في العالم في مدينة أوتاوا عاصمة كندا، حيث يتم عرض أكثر من مليون زهرة متفتحة في جميع أنحاء المدينة. ويحتفل المهرجان بالعلاقة التاريخية ما بين كندا وهولندا من خلال عرض الأزهار وعروض الموسيقى والألعاب النارية.

 

مهرجان Čimburijada للبيض المخفوق

مهرجان البيض المخفوق

يقام هذا المهرجان بمدينة زينيتسا في البوسنة والهرسك يوم 20 مارس، حيث يحتفلون بيوم البيض المخفوق الذي يبدأ بتناول إفطار البيض الذي يرمز للحياة الجديدة، ثم تقام الاحتفالات باقي اليوم لبدء فصل الصيف.

 

مهرجان Drowning of Marzanna

مهرجان في زيورخ

مهرجان Drowning of Marzanna أي “إغراق مارزونا” هو تقليد قديم يتم الاحتفال به في بولندا للاحتفال بنهاية الشتاء وقدوم الربيع، حيث يقوم الأطفال والكبار بصنع دمى من القش بجميع الأحجام ليتم حرقها ورميها في البحيرات المجاورة أثناء غناء الأغاني الفولكلورية.

 

مهرجان الألوان Holi

مهرجان الألوان

مهرجان الألوان الهندي هو احتفال بقدوم الربيع، حيث يقوم الأهل والأصدقاء بإلقاء مساحيق الألوان تجاه بعضهم البعض، ويجوب الموسيقيون الشوارع ويتم تناول عدد من الحلويات والسناكس الشهية.

 

مهرجان أزهار الكرز الياباني

مهرجان أزهار الكرز الياباني

مع اقتراب الربيع تمتليء المدن اليابانية بالعديد من مهرجانات أزهار الكرز والتي تستمر طالما الأشجار مزهرة في الفترة ما بين مارس ومايو، ومن الطقوس المعتادة في هذه الاحتفالات هو تناول الطعام مع الأهل والأصدقاء في الحدائق والمتنزهات التي تحتوي على مشاهد خلابة لأشجار الكرز.

 

مهرجان Las Fallas

مهرجان لاس فلاس الإسباني

يقام مهرجان Las Fallas بمدينة بلنسية في إسبانيا للاحتفال بانتهاء فصل الشتاء في الفترة ما بين 15 حتى 19 مارس، حيث تمتليء شوارع المدينة بالاستعراضات والألعاب النارية وصولًا للحدث الرئيسي La Crema في اليوم الأخير، والذي يتم فيه إحراق منحوتات ورقية ضخمة في حدث يستمر للصباح.

 

مهرجان Sechseläuten

مهرجان في زيورخ

يقام مهرجان Sechseläuten في يوم الأثنين الأول من فصل الربيع في زيورخ، حيث يقوم أعضاء النقابات التاريخية في المدينة بإحراق مجسم لرجل ثلج يُطلق عليه Böögg.

 

شم النسيم

نهر النيل

في مصر يتم الاحتفال بالربيع بالاحتفال بأجازة شم النسيم، حيث يحتفل المصريون بتناول الفسيخ، الترمس والبيض المسلوق على ضفاف النيل.

 

مهرجان الماء Songkran

مهرجان الماء

للاحتفال بالعام التايلندي الجديد وقدوم الربيع يتم إقامة مهرجان الماء بدايةً من 13 أبريل، حيث تستمر الاحتفالات لمدة أسبوع يتم فيها التراشق بالماء في الشوارع.

 

مهرجان ليلة Walpurgis

ليلة ولبيجريس

ليلة Walpurgis التي تقام في 30 أبريل تمثل بداية الربيع في العديد من البلدان منها ألمانيا، جمهورية التشيك، هولندا وأجزاء أخرى من شمال أوروبا. حيث يمضي الناس الليلة يرقصون حول النيران، ويقوم بعض الأشخاص بارتداء أزياء السحرة.

 

المصدر

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى