اتصالات و تقنية

مراهق يبتكر جهاز لتوليد الكهرباء بطريقة جديدة (3 صور + فيديو)

قام “انجيلو كاسيميرو” البالغ من العمر 15 عاماً من الفلبين، باختراع طريقة جديدة في توليد الكهرباء، وكانت هذه الطريقة باختراع نعل حذاء يقوم بدوره بتوليد الكهرباء في كل مرة يتم استخدام هذا الحذاء والمشي به.

مراهق يبتكر جهاز توليد الكهرباء بطريقة جديدة

ويقوم الجهاز على توليد الكهرباء باستخدام مواد كهربائية اجتهادية، التي تولد الكهرباء من الجهد المبذول على هذا الجهاز، وقد لاقى هذا الابتكار إقبال عدد كبير من الناس بعد أن تم عرضه في معرض جوجل للعلوم.

مراهق يبتكر جهاز لتوليد الكهرباء 1

وقضى أنجيلو في تطوير هذه الفكرة حوالي 4 سنوات منذ أن كان عمره 11 عاماً، وهو يعتقد الآن بأنه أتقن اختراعه، وهو جاهز لإطلاقه للعالم، وكان بداية انتشار هذا المشروع بعد إدخاله في معرض العلوم الخاص بجوجل هذا العام.

مراهق يبتكر جهاز لتوليد الكهرباء 2

هذا الجهاز بإمكانه أن يشحن الهواتف المحمولة والأجهزة الإلكترونية الأخرى، والذي يتوقع منه أن يتحول إلى ابتكار ضخم في السنوات القليلة المقبلة، إذ إنك لست بحاجة إلى القلق حول أجهزة الهواتف المحمولة من نفاذ بطاريتها عندما تكون خارج لقضاء إجازة أو مهرجان.

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

  1. انا مبتكره حذاء من ثلاث سنين واشحن جوالي الايفون اذا فضىت منه الكهرباء بس ما لقيت لا منتج ولا مشجع ولا احد يتبنى الابتكار وشكرا saud1453@yahoo.com

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى