اتصالات و تقنية

مراجعة: (إصدار 2012) من جهاز الـ iMac

/

 

عناصر المراجعه :
التصميم (الشكل الخارجي) - 10
الأداء - 7.8
الشاشة - 8.5
السماعات الخارجية (الصوت) - 9.5
الرأي العام : الجهاز مثالي كحاسب من فئة الكل في الواحد و إيجابياته كثيرة جداً لكن هناك بعض النواقص إلي لو حلتها شركة أبل راح يكون الجهاز ممتاز من جميع النواحي

الإيجابيات : شاشة بدقة عالية أداء جيد تصميم جميل و نحيف خيار الفيوجن درايف السلبيات : عدم دعم قرص الـ CD عدم دعم الـ HDMI السعر مرتفع

ملاحظة : تم تقييم جهاز الـ 27 إنش بمعالج 2.9 جيجاهرتز بالهارد ديسك العادي ( ليس الفيوجن درايف أو SSD ) و برام 8 جيجابايت فجميع إنطباعاتنا ستكون على هذه النسخة فقط !

 

التصميم :

تصميم الجهاز من ناحيتي أشوف إنه أفضل تصميم جهاز حاسب مكتبي من فئة الكل في الواحد ! و هذا السبب راجع لنحافته الجنونية و لكن مظهر الجهاز هو نفس التصميم إلي شفناه السنوات الماضية و إلي هو مصنوع بالكامل من الألمنيوم لكن الفرق الوحيد في الشكل الخارجي هو إن نقلوا السماعات الخارجية (السماعات في الجيل السابق) من

خلف الجهاز إلى تحت شاشة الجهاز ! و من ناحية وزن الجهاز 5.68 كيلو جرام

 

المواصفات :

سرعة المعالج : الـ 21.5 إنش : 2.4 جيجاهرتز و 2.9 جيجاهرتز – الـ 27 إنش : 2.9 جيجاهرتز و 3.4 جيجاهرتز

الذاكرة العشوائية (رام) : 8 جيجابايت

الذاكرة التخزينية : 1 تيرابايت

كرت الشاشة : Nvidia GeForce GT 675M – كرت الشاشة هو خاص بالنسخة التي تم تقييمها

حجم الشاشة : 21.5 و 27 إنش

نظام التشغيل : Mac OS X 10.8

دقة الشاشة : 21.5 : 1080 على 1920 – 27 إنش : 1440 على 2560

الكاميرا : إتش دي720 بي

السماعات الخارجية : Stereo

يدعم تقنية الواي فاي و البلوتوث

 

الأداء :

في البداية النسخة التي تم تجربة الأداء فيها هي نسحة الـ 27 إنش بمعالج 2.9 جيجاهرتز بالهارد ديسك العادي ( ليس الفيوجن درايف ) … الجهاز سريع و سلس من ناحية إستخدام التطبيقات و من ناحية سرعة فتح التطبيقات و من ناحية التنقل بين القوائم و لكن في حالة وحدة لو كنت مستخدم تطبيقات لا تستهلك الكثير من الذاكرة العشوائية (رام) لكن في حالة إستخدامك لـ تطبيقات كثيرة تستهلك من الرام راح تلاحظ إن الأداء راح يبطئ بشكل ملحوظ و هذا شئ متوقع بما إن الجهاز برام 8 جيجابايت و هارد ديسك 1 تيرابايت 7400 RPM لكن لو حدثت الرام بالجهاز إلي 16 أو 32 جيجابايت رراح تلاحظ التحسن بالأداء بشكل ملحوظ و لو ضفت خيار الـ Fusion Drive أو خيار الـ SSD راح تلاحظ فرق كبير جداً في الأداء .

 

خيار الفيوجن درايف :

خيار الفيوجن هو خيار يستبدل الهارد ديسك بـ سعة تخزينية مقسمة لـ هارد ديسك بسعة 1 تيرابايت و SSD بسعة تخزينية 128 جيجابايت يعني السعتين في هارد ديسك واحد و كذلك يراقب إستخدامك للتطبيقات ! أكثر التطبيقات إستخداماً يحطها تلقائياً في الـ SSD و التطبيقات إلي ما تستخدمها كثير يحطها تلقائياً في الهارد ديسك و نظام الماك نفسه راح يكون في الـ SSD عشان يعطيك أداء ممتاز .

للمعلومية : فقط يمكنك ترقية الجهاز للـ Fusion Drive أو الـ SSD من خلال متجر أبل الرسمي و فقط يمكنك ترقية الرام على حجم الـ 27 إنش لا يمكنك ترقية الرام على نسخة الـ 21 إنش و هذه تعتبر سلبية بما إن لو شريت الـ 27 إنش فقط راح تقدر ترقي الرام أما بالنسبة للـ 21 إنش فما راح تقدر ترقي فيه ولا شئ !

 

الشاشة :

الشاشة على الـ 21 إنش تأتي بدقة 1080 على 1920 و شاشة الـ 27 إنش تأتي بدقة 1440 على 2560 و تعمل بتقنية الـ IPS و هذه التقنية راح تعطيك جودة و حدة في الشاشة و تم تحسين الإنعكاس في الجهاز عن الجيل السابق و تأتي بنسبة إنعكاس 75 بالمئة من نفس الضوء و هذا يساعد على مشاهدة الشاشة من دون رؤية إنعكاس لصورتك

السماعات الخارجية (الصوت) : السماعات تجي بتقنية ستيريو فالصوت فيها عالي و نقي و الحلو في الموضوع إنها أسفل الشاشة فراح يجي الصوت مباشرة لك و أتوقع إن السماعات الخارجية في الجهاز صوتها عالي و صافي لدرجة إن ما راح تضطر إنك تشتري سماعات منفصلة أبداً .

النظام :نظام الـ OS X Mountain Lion و قمنا بمراجعة كاملة و شاملة للنظام من خلال الفيديو التالي :

منفذين Thunderbolt ! تقنية الثندربولت تقنية إستخدمتها أبل في جديد أجهزتها الحالية و تعطيك سرعة نقل جبارة و هي 10 جيجابايت في الثانية و مقارنتاً بالـ USB 3 الثندربولت أسرع بما إن سرعة الـ USB 3 5 جيجابايت في الثانية و الثندربولت يدمر تقنية الـ فاير واير 800 و هي تقنية قديمة و سرعتها هي 800 ميجاهرتز في الثانية .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى