فنون

متاهة من المخلفات البلاستيكية بطريقة مبتكرة (10 صور)

تتسبب المخلفات البلاستيكية بتلوث كبير في البيئة، حيث تحتاج لآلاف السنين كي تتخلص من المركبات الكيميائية، صعبة التحلل الموجودة في البلاستيك. ابتكر مصممون من “Luzinterruptus” طريقة رائعة للتخلص من المخلفات البلاستيكية، حيث قاموا بتصميم مجسم عملاق جدًا، مبني من الزجاجات البلاستيكية القديمة؛ لإظهار كمية المخلفات البلاستيكية التي نستهلكها يوميًا، ولفت الانتباه إلى تجارة زجاجات المياه المعبأة، والتي تتسبب بمشاكل خطيرة في الدول النامية.

المخلفات البلاستيكية

ويُعرض المجسم الضخم على شكل متاهة مصنوعة من البلاستيك في معرض للفن في بولندا، حيث يستطيع الزوار الدخول إلى هذه المتاهة، والتي تتربع على مساحة 23X16 قدمًا، على ارتفاع 11 قدمًا. وتم تصميم قاعدة المتاهة من مواد معدنية، تم تصنيعها من مواد قابلة لإعادة الاستخدام.

متاهة من المخلفات

وتتكون المتاهة من 6000 زجاجة بلاستيكية مصنعة محليًا، مع مواد من مساهمة المواطنين المحليين، تم وضعها في حقائب التنقل، ثم تعليقها على إطار معدني. وخلال ساعات النهار تنعكس أشعة الشمس على الزجاجات الملونة، أما في الليل يتم إضاءتها بأضواء ليلية؛ لخلق فضاء مضيء بشكل سحري.  وسيستمر عرض المتاهة حتى أسبوعين، وفي نهاية المعرض سيتم تفكيك القطع؛ ليتم إعادة استخدامها وتدويرها.

متاهة من المخلفات

متاهة من المخلفات

متاهة من المخلفات

متاهة من المخلفات

متاهة من المخلفات

متاهة من المخلفات

متاهة من المخلفات

متاهة من المخلفات

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى