منوعات

ما معنى كلمة سيلفي “Selfie”

صورة سيلفي “Selfie” بالطريقة المتعارف عليها عند الناس الآن هي الصورة التي يتم أخذها لنفس الشخص، وغالبًا ما تتم بالكاميرات الأمامية للهاتف. وقد تم الخروج بهذا المصطلح الذي يطابق في معناه “Self-Portrait” وهي تعني الصورة الشخصية للشخص ذاته.

سيلفي

أول ظهور لكلمة سيلفي “Selfie” كان في غرفة من غرف الدردشة الأسترالية في تاريخ 13 سبتمبر من عام 2002، عندما قام أحد المشاركين بمشاركة صورة وقد أظهرته الصورة بشكل مزري، فعلّق عليها قائلًا “sorry about the focus, it was a selfie”.

(هذا الفيديو يقدم التعريف المتعلق بصورة سيلفي “Selfie” باللغة الإنجليزية)

اقرأ هنا: هل هذه أول صورة سيلفي في العالم ؟

يمكن وصف كلمة سيلفي “Selfie” على أنها كلمة مستحدثة، لكن رغم ذلك فقد تم اعتمادها في أهم قاموس راعي للغة الإنجليزية وهو قاموس أوكسفورد، ولم يقف الأمر عند هذا الحد، بل تم الإعلان عن كلمة “سيلفي” كلمةً لعام 2013 حسب قاموس أوكسفورد.

selfie oxford

وقد قدّم القاموس تعريفه الخاص لصورة سيلفي “Selfie”، وقد كان التعريف الذي أضافه قاموس أوكسفورد كالتالي:

A photograph that one has taken of oneself, typically one taken with a smartphone or webcam and shared via social media.

فيما يتعلق ببعض الإحصائيات الخاصة في صورة سيلفي “Selfie”، فقد تم نشر احصائية تفيد بالتقاط 1 مليون صورة سيلفي يوميًا !! وقد تبيّن أنه 91% من المراهقين الذين يستخدمون انستجرام قد أضافوا صورة سيلفي لأنفسهم. وأن 30% من مجموع الصور التي يلتقطها من أعمارهم بين 18-24 هي عبارة عن صور سيلفي.

selfie infographic

يجد الذكر أن صور سيلفي “Selfie” قد ساهمت في إيجاد عالم وهمي للشباب المراهقين على وجه الخصوص، فتجد الكثيرين ممن يلتقطون صورًا لأنفسهم وبشكل متكرر ويضيفوها على الشبكات الإجتماعية، والبعض يضيف تعديلات على صورته لحاجة في نفسه أو لعدم رضاه عن نفسه.

فقد أوجدت احصائية أن 14% من صور سيلفي “Selfie” التي يتم التقاطها يوميًا، يتم تعديلها الكترونياً على برامج مثل الفوتوشوب، و 36% من الصور التي يتم التقاطها يوميًا يتم تعديلها على الهاتف.

selfiegraphic

في النهاية، يُعد الإهتمام الذي حظيت به صور سيلفي “Selfie” من قبل المشاهير أحد أهم الأسباب التي جعلها تنتشر بهذا الشكل، فقد تم احصاء 3933 صورة سيلفي تم نشرها من قبل أكثر 50 شخص مشهور في العالم.

صورة selfie

سيلفي مشاهير

سيلفي أوباما

selfie

 المصادر: 1، 2

اقرأ أيضا ً :

هل التقط مشاهير العالم القدامى السيلفي؟! 

متهور يلتقط سيلفي من أعلى المباني حول العالم

أخطر “سيلفي” يمكن أن تشوفها

هل هذه أول سيلفي في العالم؟

أول شاب سعودي يتسلق أعلى سارية علم لأجل “سيلفي”..!

فوضى السيلفي تقود شبان أمريكيين للمخاطرة بحياتهم

أغبى صور سيلفي في 2014

صور لأطرف سيلفي الحيوانات!

مقالات ذات صلة

تعليق واحد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى