اتصالات و تقنية

ماذا تفضّل Twitter أم Blackberry ؟ آراء وتوقعات‎

في ظل النهضة التقنية الحاصلة في العالم أجمع ,, وخصوصا في السعودية ,, أصبحنا نمثّل شخصياتنا بكل أريحية ,, أو بمعنى أصح أصبحنا نثبت أنفسنا ونبني شخصياتنا في العالم الآخر ألا وهو الانترنت .. لذلك أصبح لنا حسابات في الفيس بوك وتويتر .. وأصبح التواصل الاجتماعي سهلاً جدا ,, ومما زاد من سهولة التواصل الاجتماعي وتقريب البعيد هو ظهور أجهزة البلاك بيري ,, مما جعله في مدة قصيرة يكون أساسياً لغالبية المجتمع وذلك يرجع لما قدمه البلاك بيري من خدمة كانت تعتبر حلماً صعب المنال .! أو ربما لم تخطر الفكرة لكثير من الناس .!! وعلى الجانب الآخر ,, لا ننسى دور تويتر الفعّال جدا ,, في تكوين شخصية الفرد في العالم الافتراضي .. فتويتر حقّق لكل شخص ما يريد .. فجعل كل شخص له صفحة خاصة به ,, يمكن للمهتمين بطرحه من متابعته بشكل أقرب واسرع ,, بينما هو أيضاً يستطيع متابعة من يهتم بهم .. بشكل أبسط .. لذلك أصبح الحصول على المعلومة من المصدر الأساسي لها .. أمراً سهل المنال ..

لكن عندما نرى الأمر من منظور آخر فسنرى بأن المهتم بتويتر .. تجد نشاطه يقل في البلاك بيري ,, ومن يجعل اهتمامه على البلاك بيري تجده يضعف قليلا مع تويتر .. ! وهذا الأمر يرجع إلى ما يريده ويفضله الشخص بنفسه .. هذا الأمر جعلني اطرح هذه الاستفسار على صفحتي في تويتر .. لأرى ماذا يفضّل بعض الناس .. وماهي أسبابه لتفضيل ما تم اختياره بينهما ..! فيما يلي سأذكر عدة أشخاص .. مع تفسيرهم لما اختاروه .. وأيضا سأورد تعليقي لكل اختيار .. بحسب رأيي .. وانت يا عزيزي او عزيزتي القارئة احكموا بأنفسكم .. أو شاركوني بآرائكم .. وبما أن الغالبية العظمى اختارت تويتر كخيارها المفضّل .. سأجعل الحديث عنه آخرا ,, وسأبدأ حديثي عمن اختاروا البلاك بيري ..

نبدأ بالأخت / @joOry_T

وعند سؤالها عن سبب اختيارها له ..

مع احترامي لها فإن السبب غير مقنع جدا .. لكن بعد تفكير اعتقد بأن ذكرها لهذا السبب يتمحور حول اعتيادها .. لذلك رجحت بأن رأيها كان على حسب الاعتياد لا الاستخدام .! ,, ربما لو كان تويتر قد وصل إليها قبل البلاك كانت ستختار تويتر ..

أما الأخت / @rooneta_suliman

باعتقادي بأن اختيارها قد تم طبقا لمواصفات اجتماعية .. أي أن اهتمامها كان منصب على مطلق الحرية لا الفائدة العظمى .. لذلك يعتبر اختيارها مناسب لأنها راعت ما ترتاح لها نفسها .. !

هذا ما وصلني ممن يفضلون البلاك بيري .. بالنسبة لما رأيته .. من محبي البلاك ومنهم من لم يسمحوا لي بنشر آرائهم .. باعتقادي أن محبي أو مفضلي البلاك بيري .. يهتمون بالتواصل والاريحية بشكل جدي تماما وايضا لا يحبون أن يظهروا شخصيتهم الحقيقية للعالم أجمع .. لذلك تجد غالبيتهم مهتم بتنسيق صفحته في تويتر أكثر من اللازم ولا يغرد بعفويته المعتادة بل تجد بعضهم يتكلف اكثر من اللازم ..! بينما في البلاك بيري .. تجد عفويته قمة في الروعة وروعة في الفكر .! لكن لا أعلم سبب اخفائه لها ..! – لا أقول كلهم ولكن اغلبهم كما رأيت

الآن نأتي لمن اختاروا تويتر كخيارهم المفضل https://www.abunawaf.com//

ونبدأ بالأخت / @versace710

 هنا الاخت روني ركزت على الفايدة أكثر وأيضا الحصول على ما تريد بغض النظر عن الدردشة والسوالف وما الى ذلك ..

أما الأخت/ @nOOne_I

هنا نهى .. عللت اختيارها لتويتر .. بأنه عالم أوسع لذلك هذه تعتبر نقطة في صالح تويتر .. أكثر منه في البلاك بيري ..

والأخ / @3abbosh

هنا عزز عبوش رأي روني ,, فقال بأنه ذو فائدة أكبر ,, وعزز رأي نهى بأنه عالم أسوع بقوله لا يحصر على جهاز معين وأضاف بأنه صاقل للمواهب .. أما بقولة سهولة باختيار المتابعين هذه اضافة لما قالته نهى سابقاً ..

واختم بالأخت / @RawaznSuliman

روازن .. حاولت أن تقول بأن البلاك بيري قد يغني عنه الواتس اب لكن هذا لا يعتبر مدخلا أساسياً من مداخل هذه المقارنة .. لكن بإضافتها أن تويتر مفيد أكثر وانه غير مرتبط بجهاز معين مثل البلاك .. هنا أضافت سلبية للبلاك بيري ,, واجابية للتويتر كما تم ذكره من قبل عبوش و نهى وروني ..

هذا ما وصلني ممن يفضلون التويتر .. بالنسبة لما رأيته .. من محبي تويتر ومنهم من لم يسمحوا لي بنشر آرائهم .. باعتقادي أن محبي أو مفضلي التويتر .. يحبون البحث عن المعلومة .. أو الحصول عليها من مصادرها .. وأيضا سهولة الحصول عليها .. بالنسبة إليهم أرى بأن تفضليهم لتويتر .. مبني على عدم محبتهم للحصر بجهاز واحد ..! ,, وأيضا مبني على حبهم للفائدة .. وأيضا حبهم لمشاركة أناس آخرين لا يعرفونهم ما يحبونه وما يفضلونه .. وأيضا حبهم الرائع لتكوين العلاقات الجديدة ذات الفائدة والمنفعة .. – لا أقول كلهم ولكن اغلبهم كما رأيت – ..

 لكن هناك فتاة كان لها رأي متوسط بينهما .. حيث ذكرت بأنهما مكملين لبعضهما ..!

الأخت / @Masha3l_alsaif

ما أعجبني في رأي مشاعل .. هو أنه قريب جدا جدا لرأيي الشخصي .. لكن رأيي الشخص فيه اختلاف بسيط .. فاستخدامي لتويتر .. لا يقتصر على الفائدة والاطلاع ونقل الاخبار فقط .. فانا استخدمه أيضا للتواصل مع من كنت أتمنى أن أتواصل معهم .. من المشائخ والعلماء والمهتمين بالتقنية أو المهتمين بأي شي انا اكن له التقدير والاهتمام لذلك يمكنني استخدام تويتر كتواصل أيضا بالإضافة للبلاك بيري .. لذلك يعتبر رأيي الشخصي أيضا بأنهما مكملين لبعضهما البعض .. لكن من ناحية التركيز فبعد ما رأيته سأركز على تويتر أكثر من البلاك بيري ..!

وأنتم اعزائي القراء .. ماذا تفضلون .؟ وماهي أسبابكم .؟

شاركوني آرآئكم ..؟

 أنا على تويتر .. [ @dr_live ]

.. د.لايـف ..

WebColors

[ يرجى عند النقل ذكر المصدر ]

[ مدونة تكنو صالح @ TechnoSaleh’s Blog ]

border=0

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى