منوعات

لقطات جوية ساحرة!!

لقطات جوية ساحرة!!

من الصعب أن تلتقط صورة مذهلة وأنت على الأرض، والأصعب أن تلتقطها وأنت تحت الماء، فما بالك بصورة من الجو؟! على أية حال، صار بوسعنا نحن العالقون في الأرض رؤية العالم عبر مناظير مختلفة تماما، وذلك بفضل مصورين عباقرة من أمثال ين أرثوس بيرتراند. فيما يلي قائمة تضم أروع 24 صورة التقطت من الجو..


مرسى (مارينا) دبي وأبراج بحيرات جميرا، الإمارات العربية المتحدة

border=0

دبي مارينا أو مرسى دبي هي قناة صناعية حفرت على امتداد شريط ساحلي يبلغ طوله ميلين. ولكن تظل مارينا ديل ري في كاليفورنيا أكبر مرسى/مارينا صناعي في العالم.


الطرق السريعة في لوس أنجلوس، الولايات المتحدة

border=0

تواجه البنية التحتية المرورية في لوس أنجلوس، والتي تخدم أكثر من 22 مليون نسمة، ضغوطًا هائلة في ظل النمو السكاني المتزايد.


مدن الصفيح في ريو دي جانيرو، البرازيل

border=0

فافيلا هو الاسم الذي يطلقه البرازيليون على مدن الصفيح، والتي تؤوي نسبة مقدرة من سكان البلاد في ظروف بالغة القسوة. تتركز أغلب مدن الصفيح في البرازيل على منحدرات التلال المحاذية لتخوم المدن الكبرى كريو دي جانيرو.


بركان رانو كاو في متنزه رابا نوي الوطني، جزيرة الفصح

border=0

رانو كاو هو بركان خامد يقع في الجزء الجنوبي الشرقي من جزيرة الفصح، ويبلغ عرضه نحو ميل. يتسم هذا البركان بمناخ مستقل يميزه عن بقية بقاع الجزيرة، حيث تحول أسواره الداخلية بينه وبين الرياح التي تهب على أغلب أنحاء الجزيرة.


عامل يستلقي على محصول القطن، ساحل العاج

border=0

هناك أكثر من 90.000 مزارع يكسبون عيشهم من زراعة القطن في هذا البلد الإفريقي الصغير، علمًا أن دول منطقة جنوب الصحراء الأفريقية تنتج نحو 8% من إجمالي الإنتاج العالمي من القطن.


قرية في وادٍ بجبال الأطلس المغربية

border=0

تمتد سلسلة جبال أطلس لمسافة قدرها 2500 ميل على طول الجزء الشمالي الغربي من قارة أفريقيا، وتفصل ساحل البحر الأبيض المتوسط عن الصحراء الكبرى. بالرغم من أن هذه البيئة لا تحظى بوجود بشري كبير، إلا أنك ستقع من حين إلى آخر على قرية صغيرة مزدحمة كتلك التي تظهر في الصورة أعلاه.


كسارة الجليد لويس سان لورين في خليج رويزوليوت، كندا

border=0

لكي نصنف سفينة ما على أنها كسارة جليد، لا بد وأن تستوفي الشروط الثلاثة التالية: وهي أن تكون ذات بدن مقوى، وهيئة كاسحة للجليد، وأن تتمتع بالقدرة على اختراق المياه المغمورة بالجليد. أغلب السفن العاملة في أقصى الشمال تندرج تحت هذا التصنيف.


جزيرة نخلة الجميرا الصناعية في دبي، الإمارات العربية المتحدة

border=0

هذه الجزيرة هي واحدة من ثلاث جزر تعرف مجتمعة باسم جزر النخيل، ولقد أدى إنشاء هذه الجزر إلى زيادة قدرها 300 ميل في طول ساحل دبي.


أطباق القنوات الفضائية على أسطح منازل حلب، سوريا

border=0

تعتبر حلب واحدة من أقدم مدن العالم، وفي الصورة أعلاه، تجتمع العمارة العتيقة والتقنية الحديثة جنبًا إلى جنب.


البيوت الخضراء في سان أوغستين، إسبانيا

border=0

بفضل هذه البيوت الخضراء، صار بوسع أهالي المنطقة زراعة المحاصيل على مدار العام، علمًا أن أكثر من 70% من إنتاج هذه البيوت يتم تصديره إلى البلدان الأوروبية الأخرى.


مخزن الأخشاب في بورت جنتي، الغابون

border=0

يبلغ دخل الفرد في دولة الغابون نحو أربعة أضعاف دخل الفرد في بقية دول جنوب الصحراء، والفضل في هذا يعود إلى الاقتصاد المتطور نسبيًا، والذي يقوم على صناعة الأخشاب والتعدين.


أبراج الحمام ، مصر

border=0

تلك أبراج بنيت خصيصًا للحمام، وهي مشيدة من قوالب طينية طبيعية. والغرض منها جمع فضلات الطيور والتي يستخدمها المزارعون كسماد.


مقبرة الدبابات العراقية في الصحراء، على مقربة من مدينة الجهراء، الكويت

border=0

عندما تضع الحرب أوزارها، عادة ما تترك الدبابات المدمرة وغيرها من المعدات العسكرية في العراء ليأكلها الصدأ، وذلك كما ترى في الصورة أعلاه.


الجدار العازل الإسرائيلي في الضفة الغربية

border=0

يمتد هذا الجدار العازل الذي يفصل الاراضي الفلسطينية المحتلة عن الضفة الغربية لمسافة تقدر بنحو 430 ميلا على طول حدود الضفة الغربية، ويتألف من جدار خرساني وسياج وخنادق لمنع مرور المركبات.


ماتشو بيتشو، بيرو

border=0

اشتهرت ماتشو بيتشو، والتي تقع على سلسلة جبلية تطل على وادي أوروبامبا، باسم مدينة الإنكا. ولقد وضعت أساساتها في القرن الخامس عشر، ولكن الاجتياح الإسباني حال دون بنائها.


مواش بالقرب من متنزه ماساي مارا الوطني، كينيا

border=0

تشتهر هذه المحمية الكبيرة الواقعة في جنوب كينيا بوجود أعداد كبيرة من الحمر الوحشية، وتقطعها الغزلان في موسم هجرتها السنوي.


ضواحي كوبنهاغن، الدنمارك

border=0

تشتهر هذه الضواحي بتخطيطها الإبداعي الذي يهدف إلى تسهيل السفر والتواصل، ومن المعروف أن كوبنهاجن تتمتع بواحد من أرقى مستويات المعيشة في العالم.


القوارب السكنية في لاغوس، نيجيريا

border=0

كواحدة من أسرع مدن العالم نموًا، تتميز لاغوس النيجيرية بازدحامها الشديد، ليس من الغريب إذن أن يبتني بعض أهلها مساكنهم في عرض البحر.


موشاف( المزرعة القروية التعاونية) ، الأراضي المحتلة

border=0

الموشاف، هو نمط من أنماط البلدات أو المستوطنات الموجودة في الأراضي المحتلة إسرائيل. يعتمد اقتصاد هذه التجمعات على العمل المجتمعي التعاوني، وعادة ما تتألف من عدد من المزارع التي تستفيد من تجميع الموارد.


مهرجان ألبوكيرك الدولي للمناطيد، نيو مكسيكو

border=0

وهو أكبر مهرجان للمناطيد في العالم، إذ يشارك فيه أكثر من 750 منطادًا على مدى تسعة أيام.


مهرجان الرجل المحترق في صحراء الصخرة السوداء، نيفادا

border=0

وما زلنا مع المهرجانات، يشهد مهرجان الرجل المحترق محاكمة كرنفالية تقام في الصحراء وتستمر لمدة أسبوع، وفي ختام المهرجان يتم حرق دمية خشبية كبيرة، ومن هنا سمي بمهرجان الرجل المحترق.


بلدة كوه باني، تايلاند

border=0

تنتصب هذه القرية، والتي يسكنها نحو 200 أسرة، على ركائز خشبية، ولقد بنيت على يد مجموعة من الصيادين الإندونيسيين، عندما كانت قوانين البناء في تايلاند لا تسمح للأجانب بامتلاك الأراضي.


مركز القنبلة الذرية في هيروشيما، اليابان

border=0

تسببت القنبلتان الذريتان، واللتان ألقيتا على هيروشيما وناجازاكي، في مقتل نحو 200.000 شخص. هنا يمكنك أن ترى مصدر الانفجار في هيروشيما.


جبال الجليد وبطريق وحيد في أرض أديلي، القطب الجنوبي

border=0

تقضي البطاريق نصف حياتها في الماء، وتتغذى على الأسماك والحبار والكريل. تلاحظ في هذه الصورة بطريقًا صغير الحجم يقف على قطعة جليدية ضخمة.

::

أتمنى أن أكون وفقت في تقديم ما يعجبكم ..
على أمل أن التقي بكم في موضوع جديد
وتقبلوا أجمل تحياتي

YaSSeR
saudi4u@

مقالات ذات صلة

‫2 تعليقات

  1. شكر الله لك اخي ياسر على الصور التحفة. الجمال فيها لا ينتهي. لدي ملاحظة لو سمحت. في صورتي الجدار العازل في الصفة الغربية والموشاف، لم يتم ذكر كلمة فلسطين البتة وتم ذكر كلمة إسرائيل مرتين. وأنا متأكد من دون أن أعرفك انك لم تقصد هذا الخطأ الفادح لكن أحببت أن أنبهك وإن أمكن مسح كلمة إسرائيل سيكون أفضل كي لا نساعد في نشر هذا في الذاكرة الجمعية العربية سيما وأننا في خضم حرب وجودية مع ذلك العدو الغاشم احترامي لك اخي الحبيب

  2. شكرا لك اخ ياسر على الايميل الرائع المليء بالصور والمعلومات الشيقة.. احب ان اوجه لك الشكر لتصحيح الكلمة في صورة الجدار العازل..

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى