حول العالم

كوريا الشمالية الدولة الأكثر سرية (4 صور)

يحكم “كيم جونغ يون” زعيم كوريا الشمالية واحدًا من أكثر المجتمعات والدول سرية على الرغم من أنها تمتد على مساحة 120,540 كيلومترًا مربعًا، حتى أنه لا يمكنك رؤية كوريا الشمالية من الفضاء. وهذه صورة غير عادية لكوريا الشمالية التقطت عبر الأقمار الصناعية، والتي تظهر فيها معتمة مظلمة، إلا من أضواء بسيطة تنبعث من العاصمة “بيونغ يانغ”.

كوريا الشمالية الدولة الأكثر سرية

تظهر كوريا الجنوبية “يمينًا” مضيئة، في حين أن اللون الأسود المظلم الذي يقابلها يمثل جارتها الشمالية

في الوقت الذي يمكن أن نرى فيه الأضواء تسطع من روسيا، والصين، وكوريا الجنوبية التي تبعد عاصمتها “سيؤول” 56 كيلومترًا عن الحدود مع كوريا الشمالية.

كوريا الجنوبية معتمة إلا من إضاءة بسيطة منبعثة من العاصمة "بيونغ يانغ"

تظهر كوريا الجنوبية معتمة إلا من إضاءة بسيطة منبعثة من العاصمة “بيونغ يانغ”

ويظهر ذلك جليًا من الصورة الليلية لمحطة الفضاء الدولية بفضل تقنية “NightPod” والتي تسمح بالتصوير الدقيق في الليل والأماكن المظلمة. وقبل هذه التقنية كان من الممكن أن يتم طمس معالم من الصور التي تلتقطها الأقمار الصناعية مع حركة الأرض. وتبقى معالم كوريا الشمالية مخفية عن محطة الفضاء الدولية، والأقمار الصناعية؛ لتبقى منعزلة عن العالم، تخفي كثيرًا من الأسرار.

العاصمة الكورية الجنوبية "سيؤول"

 العاصمة الكورية الجنوبية “سيؤول” – تمثال العمال في العاصمة الشمالية “بيونغ يانغ”

شبه الجزيرة الإيبيرية

تظهر شبه الجزيرة الإيبيرية والتي تضم كلًا من “البرتغال، وإسبانيا” مضيئة بشكل كامل، على خلاف شبه الجزيرة الكورية والمقسمة إلى نصفين، النصف المضيء والذي يمثل كوريا الجنوبية، والمعتم الذي يمثل الجارة الشمالية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى